مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




السبت، 20 يوليو 2013

ننشر بيان نساء ضد الانقلاب رداً علي مقتل 3 سيدات بالمنصورة أمس

ننشر بيان نساء ضد الانقلاب رداً علي مقتل 3 سيدات بالمنصورة أمس
السبت 20 يوليو 2013
photo
ننشر بيان نساء ضد الانقلاب رداً علي مقتل 3 سيدات بالمنصورة أمس
كتب : شهرت أبو المكارم
ننشر بيان " نساء ضد الانقلاب " الذي صدر في مؤتمر عقد قبل قليل رداً على ‫استهداف 3 سيدات في مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري علي الشرعية بالمنصورة.. وفيما يلي نص البيان:

وتبقى المرأة المصرية تسطر بدمائها في كل مرحلة من مراحل التحرر آية جديدة.. فلم تكتف بأن تكون جزءا من التضحية عندما يستشهد الابن والزوج والأخ والوالد، بل أصرت أن تكون شقيقة الرجال في هذا المضمار وتباريهم فيه.

ويبقى فلول الظلام يتجاوزون كل يوم حاجزا جديدا من حواجز الكبر والفساد نحو هاوية يندفعون إليها مع كل دم طاهر يراق، فمن قتل الساجدين في الحرس الجمهوري إلى التنكيل بالمصابين في الطرقات برمسيس، وأخيرا قتل النساء عمدا بالمنصورة في ذكرى نصر العاشر من رمضان..

ها هم العسكر ومن صوغوا لهم انقلابهم الغاشم على الشرعية يكشفون عن قبحهم وكذبهم يوما بعد يوم.. فمن ادعوا التباكي على حقوق المرأة المصرية يدفعون البلطجية لقتل النساء في شوارع قرى ومدن مصر لمجرد أنهن قررن التعبير عن خيارهن الحر بتأييد الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.
د.إسلام محمد عبد الخالق ..38 سنة .. طبيبة صيدلانية وأم لأربعة أطفال أكبرهم في الصف الأول الإعدادي
أمال متولي فرحات.. 45 سنة.. ربة منزل.. وأم لأربعة أبناء كذلك.
هالة محمد مجاهد أبو شعيشع.. 17 عاما طالبة
3 نساء من مصر.. وتحديدا من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية .. خرجن في ثورة 25 يناير لإسقاط نظام اعتمد الإفساد الممنهج للوطن على مدار عقود، وخرجن أمس في ذكرى نصر العاشر من رمضان (السادس من أكتوبر) يعلن تمسكهن باستكمال الطريق الذي بدأته مصر في 25 يناير من حرية وعدالة اجتماعية ونظام ديمقراطي وإنهاء لحكم عسكري دام ستة عقود
وكان الثمن استشهادهن وإصابة أكثر من مائتين أخريات إحداهن في حالة موت سريري، عندما حاصر بلطجية برعاية شرطة الانقلاب مسيرتهن السلمية بأحد شوارع المنصورة وعملوا فيهن طعنا بالأسلحة البيضاء ورشقا بالرصاص.
وباسم نساء مصر جميعا.. نحمل مسئولية ما حدث لقادة الانقلاب الذين استباحوا كل الحرمات وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي شخصيا.. ولمن يشاركهم نظامهم الانقلابي طمعا في فتات منصب أو جاه من القوى السياسية... ولشرطة الانقلاب وفي مقدمتهم كل من:
وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم
مدير أمن محافظة الدقهلية اللواء سامي الميهي
مدير مباحث المنصورة العميد سعيد عمارة
مأمور قسم اول المنصورة العميد عصام الشابونى
ضابط مباحث القسم الذي جرى في نطاقه الأحداث هيثم العشماوي
وأخيرا.. نحمل المسئولية لكل من يرى مصر تقتل وتنتهك في الطرقات ولا يحرك ساكنا.. فهو شريك بصمته.. لا نستثني أحدا... ونؤكد لهم جميعا أن هذه الدماء لا تزيدنا إلا ثقة بسلامة موقفنا وإصرارا على المضي فيه للنهاية لنقي وطننا من سلطة ارتكبت في أيام من الجرائم ما لم شهده مصر في قرون.
وتعلن نساء ضد الانقلاب عن بدء سلسلة من الفعاليات الحاشدة لمواجهة هذا الإجرام الذي ارتكب في حق نساء مصر.. رحم الأمة.. من بينها صلاة الغائب على أراواح الشهيدات الثلاث عقب صلاة الظهر غدا بمسجد النور في العباسية يعقبها مسيرة نسائية لمقر وزارة الدفاع.
وكذلك صلاة الغائب بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عقب صلاة ظهر غد يتبعها مسيرة نسائية لمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان.
"وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"
وحسبنا الله ونعم الوكيل


ليست هناك تعليقات: