مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 30 يوليو 2013

بالفيديو.. اسباب انسحاب "آشتون" من مؤتمر البرادعي

بالفيديو.. اسباب انسحاب "آشتون" من مؤتمر البرادعي

الثلاثاء 30 يوليو 2013

photo
بالفيديو.. اسباب انسحاب "آشتون" من مؤتمر البرادعي
كشف فيديو المؤتمر الصحفي بين الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت لشئون العلاقات الدولية وممثلة مفوضية الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون السبب وراء انحساب أشتون من المؤتمر بسبب مصادرة البرادعي لكلامها في الأسئلة التي تطرح عليها من قبل الصحفيين خاصة الأجانب وخاصة التساؤلات التي تتعلق بالرئيس محمد مرسي ، علاوة عما شاب الترجمة العربية لكلمات أشتون من أخطاء واضحة.
 ففي الدقيقة التاسعة من فيديو المؤتمر ، قالت أشتون "لن أعيد ما تحدثت فيه مع مرسي لأنه غير موجود وغير قادر على الرد على كلامي".
إلا أن المترجمة قالت شيء آخر تماما من تأليفها "بأن أشتون قالت لن أمثل ما قاله لي لأن هذا يتناقض والمهمة التي أتيت بها".
وفي الدقيقة 11 من فيديو المؤتمر الصحفي ، طرح مراسل لو.فيجارو تساؤلا "هل نتخيل مرسي طرفا في أي عملية سياسية ، وأثناء رد أشتون ، باغتها البرادعي بسحب الكلمة منها بإجابات في كثير من الهزل وغير مفهومة وبعيدة عن مضمون السؤال".
وقد ظهر جليا في نظرة أشتون للبرادعي عند حديثه،وبشكل مفاجيء حتى إن البرادعي نفسه لم يكن في حسبانه ، وهو مايؤكده الفيديو حينما كان يستعد لسؤال آخر من مراسل شبكة "AFP" ، إلا أن آشتون أحرجته بأنها سوف تغادر المؤتمر لارتباطها بميعاد رحلة الطيران لتلقن البرادعي درسا في اللياقة، فتركته يتحدث وحده للمراسلين ، وهو الأمر الذي فهمه البرادعي فأنهى المؤتمر سريعا قبل أن تتعثر قدماه وهو يغادر القاعة.

ليست هناك تعليقات: