مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 28 يوليو 2013

الكاتب حلمي النمنم: اريقت دماء في مصر لتكون دولة علمانية ويجب ان تراق مزيد من الدماء

الكاتب حلمي النمنم: اريقت دماء في مصر لتكون دولة علمانية ويجب ان تراق مزيد من الدماء

الأحد 28 يوليو 2013


الكاتب حلمي النمنم: اريقت دماء في مصر لتكون دولة علمانية ويجب ان تراق مزيد من الدماء

كتب : أميرة سراج

‫دعا الكاتب الصحفي حلمي النمنم، رئيس مجلس إدارة دار الهلال الصحفية، إلى إراقة المزيد من دماء المصريين حتى تستطيع مصر أن تتحرر من الفكر الإسلامي إلى الفكر العلماني، وذلك في تعليقه على المجازر التي تمت بحق مؤيدي الشرعية خلال الأيام الماضية.

 وقال النمنم، خلال لقاء جمع بعض القوى المدنية المؤيدة للانقلاب على الشرعية الدستورية، أذاعته قناة الـ«أون تي في» بحضور المحامية تهاني الجبالي، "إن الشعب المصري علماني بفطرته وطبيعته والذي أكد ذلك هو عدم استنكارهم لدماء من أسماهم بالمنتمين للتيار الإسلامي، مشددا على إراقة المزيد من الدماء حتى تصبح مصر علمانية كاملة، وأنه حان الوقت للقضاء على تيار الإسلام السياسي، ولابد له ن يخرج من المشهد نهائيا". 
 وأضاف النمنم أن القوى السياسية رفضت دستور 2012، لأنه  يؤكد أن  هوية الدولة المصرية هي الإسلام، قائلاً «نحن نكذب عندما نقول إن مصر دولة متدينة بالفطرة, أنا أرى أن مصر دولة علمانية بالفطرة وهو ما يجب أن يكون عليه الدستور".
 ورفض النمنم ما وصفه تهديد حزب النور بأنه سينضم إلى اعتصام رابعة، إذا لم يكن هناك توافق على مبادئ الدستور "المقترح"، وقال: "فاليذهب حزب النور إلى الهاوية ونحن ماضون في دستور يؤكد علمانية مصر".
وأكد النميم على أنه يجب أن تسيل دماء المصريين ، معتبرا ذلك الأمر بأنه أمر طبيعي ، في ظل الحصول على الديمقراطية ، متجاهلا أن الدماء التي تسيل إنما تسيل من جانب المؤيدون للشرعية الدستورية ، الرافضين للانقلاب العسكري. 

ليست هناك تعليقات: