مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 19 يوليو 2013

دعم الشرعية بقنا: وقفتنا ليست لشخص ولكن من اجل نظام ديمقراطى ودستور وافق عليه أغلبية الشعب

دعم الشرعية بقنا: وقفتنا ليست لشخص ولكن من اجل نظام ديمقراطى ودستور وافق عليه أغلبية الشعب
الجمعة 19 يوليو 2013
photo
دعم الشرعية بقنا: وقفتنا ليست لشخص ولكن من اجل نظام ديمقراطى ودستور وافق عليه أغلبية الشعب
كتب : أميرة سراج

أكد ائتلاف دعم الشرعية بمحافظة قنا ، اليوم الجمعة ، ان ما يحدث هذه الايام هو انقلاب عسكرى دموى واضح وصريح ، وانقلابا على مكتسبات ثورة يناير من حرية وكرامة وديمقراطية ، مشيرا انه انقلاب يحاصر المساجد ويقتل مئات الساجدين ، وايقاف كل المشاريع العملاقة التى كانت ستضع مصر فى مقدمة دول العالم مثل مشروع محور قناة السويس .

وأضاف الائتلاف فى بيان اصدره اليوم فى مليونية " كسر الانقلاب " انه ظهر جليا من تحركات قادة الانقلاب وزيارة البرادعى لاسرائيل من عدة ايام - على حد وصف البيان - وتصريحات اسرائيلية بأن السيسى أبلغ اسرائيل بالانقلاب قبل ثلاثة ايام من حدوثه ، كل ذلك يؤكد ان الاحداث والازمات التى سبقت هذا الانقلاب هى جزء من المؤامرة التى دبرت لها امريكا واسرائيل لقتل الحرية والديمقراطية فى مصر .


وشدد الائتلاف على ان وقوفهم ضد هذا الانقلاب الغاشم ليس من أجل شخص او حزب او تيار ، ولكن من أجل حرية وكرامة الانسان المصرى ، ومن اجل نظام ديمقراطى ودستور وافق عليه أغلبية الشعب .


ونفى بيان ائتلاف دعم الشرعية ان يكون بيننا وبين اخوانا وأهلنا من ضباط وجنود القوات المسلحة أيه خصومة أو صراع فهم درع الوطن الواقى ، ولكن مشكلتنا مع من ورط القزات المسلحة فى تلك الصراعات السياسية وتلك الدماء ، رافضين ان يحكمنا او يفرض علينا ارادة اى انسان بقوة السلاح والقمع والارهاب ، مشيرا انه سوف تحكمنا الارادة الشعبية التى تعبر عنها نتائج الانتخابات وصناديق الاقتراع .


وأكد البيان ان فض الاعتصام لن يكون الا فى حالة عودة الرئيس محمد مرسى رئيسا شرعيا للبلاد وعودة مجلس الشورى المنتخب ، وعزل ومحاكمة كل من شارك فى الانقلاب سواء من العسكريين او السياسين ، و اجراء انتخابات نيابية عاجلة ، وانشاء لجنة لتعديل بعض مواد الدستور من خلال المجلس المنتخب .


ليست هناك تعليقات: