مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 24 يوليو 2013

:: الارهابيين والمجرمين من عملاء البلاك بلوك يتهمون الشرفاء بجرائمهم ::

:: الارهابيين والمجرمين من عملاء البلاك بلوك يتهمون الشرفاء بجرائمهم ::

التيار الشعبي: قيادات الاخوان تحرض علي أعمال عنف منظمه
الأربعاء 24 يوليو 2013
photo
التيار الشعبي: قيادات الاخوان تحرض علي أعمال عنف منظمه
كتب : سراج الدين العجري
أصدر التيار الشعبى بيانا ،فجر اليوم الاربعاء ، على خلفية استمرار أحداث العنف ، فى سيناء ، والمنصورة .. وفيما يلى نص البيان:

يعرب التيار الشعبى المصرى عن بالغ قلقه من التطورات اليومية المتلاحقة فى الشارع المصرى ، وخاصة ما يجرى فى سيناء ، وما جرى منذ ساعات قليلة بالمنصورة من إلقاء قنبلة على قسم أول شرطة المنصورة ، واستمرار سقوط ضحايا ومصابين مصريين فى أنحاء مختلفة بالقاهرة والمحافظات ، وهو ما ينبئ بأن ما يجرى أقرب ما يكون الى ارهاب منظم ، لا علاقة له بالتعبير السلمى عن الرأى.

إن مواجهة هذا النوع من أعمال العنف فى الشارع التى تتطور من كونها مجرد اشتباكات الى أعمال عنف منظم تحرض عليه قيادة الاخوان ، تتطلب فى رأينا مواجهة واضحة وحاسمة ، بالتعبئة والاحتشاد الشعبى من ناحية ، وهو ما يستلزم ضرورة عمل القوى الشعبية والوطنية جميعا على البدء فى تنظيم جاد لاستعادة دور اللجان الشعبية فى كل حى ومدينة وقرية على مستوى الجمهورية وبالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية التى عليها واجب رئيسى فى حماية أمن وأرواح المصريين .. وبالمواجهة القانونية الرادعة لكل من يمارس او يدعو او يحرض على عنف أيا كان انتمائه من ناحية أخري.

ان هذه المرحلة التى يمر بها الوطن تستلزم المزيد من الجدية فى استعادة هيبة الدولة وسيادة القانون ، وتجعل الأولوية القصوى هى توفير الأمن للمواطن المصرى ، ومواجهة أى سعى لجر مصر الى سيناريوهات شاهدناها جميعا فى دول مجاورة ، ولن تتمكن أى قوى بإذن الله وإرادة الشعب من تطبيقها فى مصر.

ان استمرار هذه الحوادث وتزامنها مع الدعوات - التى ندعمها - فى اتجاه المصالحة الوطنية ، تدفعنا لنعيد التأكيد على ان المصالحة الوطنية لا بد ان تكون وفقا لقواعد وأسس واضحة ، على رأسها ان تتسع من مفهوم المصالحة بين قوى سياسية الى المصالحة المجتمعية الشاملة ، وهو ما لا يمكن تحقيقه الا فى اطار مشروع جاد للعدالة الانتقالية التى تحاسب بالقانون كل مسئول عن اسالة دم مصرى منذ ٢٥ يناير وحتى الآن ، وكل من تورط فى فساد ونهب للمال العام.

وشهد هذا الاسبوع اعتداءت علي مسيرات سلمية نظمها مئات الالاف من رافضي الانقلاب العسكري أدت لمقتل العشرات.




ليست هناك تعليقات: