مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 11 يوليو 2013

بيان جبهة الضمير بشأن تداعيات الأحداث في الشارع السياسي المصري

ننشر بيان جبهة الضمير بشأن تداعيات الأحداث في الشارع السياسي المصري
الخميس 11 يوليو 2013
photo
ننشر بيان جبهة الضمير بشأن تداعيات الأحداث في الشارع السياسي المصري

تابعت جبهة الضمير بأسى الانقلاب على الديموقراطية وما ترتب عليه من تداعيات خطيرة بلغت حد إسالة دماء المصريين الأبرياء أمام نادي الحرس الجمهوري فجر يوم الإثنين الموافق ٨/٧/٢٠١٣ ؛ وإذ تثمن جبهة الضمير وقوف كل الشرفاء وأحرار العالم بجانب مطالبات المصريين لإعادة الديموقراطية ومنظومة الحريات والحقوق التي يجري انتهاكها على نطاق واسع ؛ فإن جبهة الضمير تذكر كل الوطنيين وأصحاب الضمائر بما يلي:

أولا: ان الانقلابات العسكرية لا تبني أوطانا ولا تحترم حقوقا ولا تحفظ حريات.
ثانيا: أنه لا بديل عن عودة المسار الديموقراطي للبلاد بعودة الدستور بما يقرره من شرعية الرئيس ويؤكده من حقوق ويحميه من حريات وما يتبع ذلك من استحقاقات انتخابية ودستورية.
ثالثا: أن الدماء التي سالت امام نادي الحرس الجمهوري هي لمصريين أبرياء يتحمل وزرها أولئك الذين غيبوا الدستور ونصبوا انفسهم لإدارة البلاد.
رابعا: أن الملاحقات القضائية والمطاردات الأمنية وغلق القنوات التلفزيونية والتنصت على المكالمات ومراقبة النشطاء وغيرها من الإجراءات لا تعبر إلا عن محاولة للعودة إلى الماضي بكل ما فيه من قهر وظلم وانتهاكات.
خامسا: أن مسارعة بعض دول الجوار إلى تأييد الانقلاب على الديموقراطية في مصر لا يعبر إلا عن قلق أنظمتها من تحرك شعوبها للمطالبة بالديموقراطية اقتداء بالنموذج الديموقراطي المصري.
سادسا: تدعو جبهة الضمير جميع المصريين إلى الحرص على دماءهم فهي سواء في طهارتها وحرمتها ؛ والى الحرص على العودة للديموقراطية فهي الطريق الوحيد لإنقاذ البلاد وبناء المستقبل.

عاشت مصر حرة وحفظ الله شعبها..

ليست هناك تعليقات: