مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 24 يوليو 2013

حزب الوطن: خطاب "السيسي" يدعو لزيادة مساحة العنف والكراهية فى الشارع المصرى

جريدة الوسط اليومية الالكترونية
 
حزب الوطن: خطاب "السيسي" يدعو لزيادة مساحة العنف والكراهية فى الشارع المصرى
الأربعاء 24 يوليو 2013 -
photo
حزب الوطن: خطاب "السيسي" يدعو لزيادة مساحة العنف والكراهية فى الشارع المصرى
كتب : أميرة سراج

أكد حزب الوطن أنه انتظر من خطاب "السيسي" اطلاق مبادرة حكيمة تعيد البلاد الى المسار القانوني والدستورى، خاصة بعد ان ظهر للعالم اجمع بوضوح فشل خارطة الطريق التى أطلقت فى 3 / 7 كما ظهر جليا هشاشة التحالف الذى تزعم مظاهرات 30/ 6، إلا ان حزب الوطن فوجئ بدعوات محمومة تدعو للوقوع فى مستنقع الحرب الاهلية مع التهديد باستخدام مزيد من الإجراءات الاستثنائية.


وتابع الحزب - في بيان له- :" كما يوحى الخطاب برغبة متسارعة فى تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين متخذة من بعض الفصائل السياسية المؤيدة للانقلاب غطاء لاستخدام مزيد من العنف ومصادرة الحقوق والحريات، مما ينذر بغياب دولة القانون، وأن الوجه القبيح للانقلاب العسكرى قد حل محلها".


وأوضح أنه ينظر إلى دعوة الحوار التى أطلقتها الرئاسة المؤقتة، والتى لم توجه للحزب اصلا لحضورها على انها دعوة تحت التهديد والضغط فى ظل تكميم الأفواه ومصادرة الحريات والاعتداء المتكرر على المتظاهرين السلميين وتصعيد وتيرة الإجراءات الاستثنائية، مشدّدًا علي أن خطاب "السيسي" اليوم غير مسئول يدعو للحرب الاهلية ويؤسس لانهيار دولة العدل والقانون والدستور.


ودعا البيان كافة أطياف الشعب المصرى العظيم لعدم المشاركة فى هذه المهزلة الأخلاقية والقانونية التى تكرس للحرب الاهلية وزيادة مساحة العنف والكراهية فى الشارع المصرى ويذكر بحرمة الدماء و الممتلكات.

ليست هناك تعليقات: