مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 14 يوليو 2013

صغيرة ولا مجنونة ..؟

عصام سلطان · 


July 14



  • صغيرة ولا مجنونة ..؟

    أستاذ عصام هل أنا مجنونة لمجرد أن تجرأت وطلبت من مدير قناة ONTV التى أتدرب فيها أن أنزل مع طاقم لتصوير ميدان رابعة العدوية وما فيه من رش مبيدات وجهاد النكاح والشقق والتعذيب تحت المنصة ؟ هل أخطأت فى ذلك أو أذنبت أو تجرأت على رئيسى فى العمل ..؟
    أنا لم أتخرج بعد من كلية الإعلام ، والتحقت للتدريب بواسطة من والدى وسعيدة جدا بتلك القناة التى تضم كفاءات سأتعلم منها كثيرا ، وألف باء إعلام هو الصورة والمقابلة و النقل الحى ، وليس الكلام المرسل الذى انتهى عهده من أيام جوبلز وهتلر وعبد الناصر وموسولينى ، والناس لن تقتنع إلا بالتحقيقات الحية والنقل الصادق ، وكل مافعلته هو تطبيق ما تعلمته فى الكلية ، فلماذا واجهنى المدير بعاصفة من الرفض ووصفنى بالجنون ..؟
    بصراحة حزنت جدا لعدم وجود تفسير مقنع لمسلك المدير وقررت التوجه لرابعة العدوية ، وكانت المشكلة أننى غير محجبة فخفت وأعدت التفكير ، ولكنى قررت مرة أخرى التوجه بعد أن رأيت على شاشة الجزيرة غير محجبات ومسيحيات يتكلمن على المنصة ..!
    دخلت رابعة بالكاميرا الخاصة بى ، لم يعترضنى أحد ، الكل مشغول إما بالهتاف وحمل الأعلام أو معتصم بالخيام ومعظمهم يقرأون القرأن ويصلون وهناك بعض الأحاديث الجانبية عن الأحداث والسمة الغالبة عليهم سيدات ورجال هى الابتسامة والتفاؤل ، ومضيت خمس ساعات اتجول باحثة وسائلة ومصورة عن أى شئ ممايقال فلم أجد ، وجاء وقت السحور ففوجئت بسيدة فلاحة تجذبنى برقة للسحور معها داخل خيمتها ومعها أختها وثلاثة من أبنائها ، أما زوجها فكان خارج الخيمة لأن دوره فى تنظيف الميدان قد حان ، علمت أن الاسرة من البحيرة وتسحرت معها فول وجبنة وانتهزت الفرصة واجريت معهم حديثا مصورا ..
    عدت إلى مديرى وأنا فرحانة و قدمت له مجهودى ولم استكمل حديثى حتى قال لى إنتى متنفعيش تشتغلى معانا ، إنتى اخوان ..!
    اكتأبت جدا وسألت نفسى طب اعمل إيه ؟ هو دا اللى انا شفته والله ، يعنى اكذب وأقول كلام تانى ؟ و قلت للمدير طب ياريت تنزل انت وتشوف بنفسك أو تنقل مباشر زى ما كنا بننقل مباشر فى التحرير وامام سميراميس وشبرد والاتحادية وغيره ، رد المدير انتى لسة صغيرة ولما تكبرى هتعرفى إحنا مش بننقل مباشر ليه ، قلتله هو أنا صغيرة ولا مجنونة ؟



ليست هناك تعليقات: