مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الخميس، 18 يوليو 2013

المستشار البسطويسى: جماعة الأخوان دائما ما كانت تسعى لأخونة الدولة

المستشار البسطويسى: جماعة الأخوان دائما ما كانت تسعى لأخونة الدولة
الخميس 18 يوليو 2013
photo
المستشار البسطويسى: جماعة الأخوان دائما ما كانت تسعى لأخونة الدولة
أكد المستشار هشام البسطويسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية أن جماعة الأخوان دائما ما كانت تسعى لأخونة الدولة والسيطرة على مفاصلها مضيفا أن الدستور الذي أصدرته لا يعبر عن إرادة الشعب المصري قائلا "لو طلب منى رئاسة الجمعية التأسيسية للدستور لكنت رفضت" وشدد البسطويسى أن تصرفات نظام الاخوان ومحاولتها للسيطرة على مفاصل الدولة سببت الاحتقان لدى المواطنين.
وأوضح البسطويسى أن الجماعة سعت لأخونة القضاء وتمثل ذلك فى دعوتهم بفصل 3500 قاض, وخفض سن التقاعد، مشير الى أنه من المؤيدين لذلك وانه طبقه على نفسه قائلا "استقلت ولم أعد للقضاء مرة أخرى بعد انتخابات الرئاسة.
وشدد على أن القضاة محظور عليهم ممارسة العمل السياسي, ولكن إذا شغل القاضي أي منصب سياسي فعليه أن يمارس السياسة باحترافية.
وأوضح أن المستشار أحمد مكى وزير العدل الأسبق كان يمارس السياسة بدون نضج أو وعى لكيفية ممارسة السياسية, وأشار أنه حاول أن يصلح وزارة العدل.
وشدد البسطويسى على إن مشكلة السلطة القضائية شأنها شأن مشكلة الإعلام الحر، مع أنظمة الحكم المستبدة والديكتاتورية، والتي لا تؤمن إلا برأيها، ولا تؤمن بالسلطة القضائية، وإذا صدر حكم على غير هواه فإن القضاء فاسد ويجب تطهيره.
وقال عن الرئيس محمد مرسى أنه غير مستقل في قراراته التي يصدرها بسبب تدخل مكتب الإرشاد, وأعلم أنه كان لديه نية لعقد مصالحة وطنية لكن تدخل مكتب الإرشاد في العملية عرقلها".

ليست هناك تعليقات: