مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 10 يوليو 2013

عصام السلطان يكتب: الدولة القاتلة ..

عصام السلطان يكتب: الدولة القاتلة ..
الأربعاء 10 يوليو 2013 - 05:30مساء

photo
عصام السلطان يكتب: الدولة القاتلة ..

أسوأ أنواع الدول ، هى الدولة القاتلة ، فلا رئيس لها ، ولا رئيس وزراء ، ولا وزراء ، ولا محافظين ، ولا برلمان ، ولا دستور ، ولا قانون ، ولا يوجد أى مسئول تستطيع أن تتكلم معه وتحاسبه ، وانما هى تتحرك من الخلف ، فقط تحركا أمنيا .. هدفه القتل والتصفية .. بسلاح القناص .. 
فأنشط مافيها أجهزة القمع والبطش ، ويمكنك أن تلحظ أنه خلال أربعة أيام فقط تم قتل أكثر من مائة وثلاثين مواطن واصابة الآلاف واعتقال المئات وتلفيق التهم لهم بسبب آرائهم السياسية ، واغلاق عدد من القنوات الفضائية والصحف ومقار الاحزاب ، ناهيك عن عسكرة آليات الجيش بمدينة الانتاج الاعلامى لضمان استمرار ركوع الاعلاميين أمام البيادة عند زاوية ٩٠ والامتناع عن بث ڤيديوهات قتل المتظاهرين أمام الحرس الجمهورى التى نشرها الاعلام الأجنبى كله ..

والاسوأ من ذلك هى حالة الارتباك والتوتر بل والانهيار ، فقد خرجت عن المؤقت عدة تصريحات بشأن تعينات لم تتم وتشكيلات حكومية انفكت قبل أن تبدأ ، ومسئولين ذهبوا لحلف اليمين ثم عادوا فى منتصف الطريق ، وقرارات لم تصدر واعلانات دستورية يجرى تعديلها بعد صدورها بدقائق ..

هذا كله خلال أربعة أيام فقط ، فكيف لو امتد الزمن وطالت أيامه ..؟
ان اقتصادنا لن يتحمل أكثر من ذلك ، وماوفره مرسى وزاد به الاحتياطى النقدى خلال العام الماضى من ١٣ مليار دولار إلى ١٥ مليار يمكن أن يطير فى أيام ، إن لم يكن قد طار بالفعل خلال الاربعة أيام الحالكة السواد ..

إن خريطة الطريق الواضحة حتى الآن هى القتل ، والقتل فقط ..
وتبقى الكارثة ، وهى أن كل الفاسدين والحرامية من الصف الثانى فى الوزارات والهيئات الذين سبق ضبطهم والحكم عليهم فى قضايا سرقة واختلاس والاستيلاء على المال العام ، يجرى إعادة انتشارهم وتوطينهم فى ذات مناصبهم التى كانوا يحتلونها قبل الثورة .. يعنى عادت ريما لعادتها القديمة .. القتل والفساد .. 

ليست هناك تعليقات: