مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 30 يوليو 2013

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينفي دعوته مسلمي العالم للجهاد والاستشهاد في مصر

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينفي دعوته مسلمي العالم للجهاد والاستشهاد في مصر
الثلاثاء 30 يوليو 2013
photo
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينفي دعوته مسلمي العالم للجهاد والاستشهاد في مصر
الأناضول -


نفى الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ما تناقلته وسائل إعلام مصرية، بشأنه دعوته مسلمي العالم للجهاد والاستشهاد في مصر.

جاء هذا في بيان صادر عن مكتب القرضاوي اليوم ووصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، واستنكر فيه مكتبه "الهجوم" على القرضاوي من بعض وسائل الإعلام المصرية، معتبرا أن هذا "الهجوم" يهدف إلى "تضليل الرأي العام، وتزييف الحقائق، وتزيين الباطل، وطمس معالم الواقع".

وقال البيان إن هناك من يدعي أن القرضاوي "ينادي المسلمين للجهاد في مصر طلبا للشهادة".

وبين أن القائلين بذلك إما لم يفهموا حديثه أو عمدوا إلى تشويهه، قائلا :" لا يقول ذلك إلا من طمس الله على بصيرته، فلم يفهم ما قال الشيخ، أو صرف الله قلبه عن الحق، فهو لئيم، يحاول أن يشوه صورة الشيخ أمام محبيه".

ولفت البيان إلى أن :" الشيخ يقول ( ليكونوا شهداء) وهو من شهود الحدث كما قال الله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ} [النساء:135] .

وأدرف قائلا: "لم يطلب الشيخ الجهاد من الإسلاميين، ولا من المصريين، فكيف يطلبه من الآخرين؟!".

وكان القرضاوي، قد وجه كلمة بثتها قناة "الجزيرة" القطرية، مساء السبت الماضي في أعقاب أحداث النصب التذكاري حمل فيها وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم "المسؤولية كاملة عن المجزرة التي قتل فيها العشرات" من أنصار الرئيس المقال محمد مرسي.
 

ليست هناك تعليقات: