مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 26 يوليو 2013

اشتباكات محدودة بين مؤيدين ومعارضين لمرسي شمالي القاهرة

اشتباكات محدودة بين مؤيدين ومعارضين لمرسي شمالي القاهرة
الجمعة 26 يوليو 2013
photo
اشتباكات محدودة بين مؤيدين ومعارضين لمرسي شمالي القاهرة
الأناضول-


نشبت اشتباكات محدودة في منطقة شبرا شمالي القاهرة عقب أداء صلاة الجمعة بين مؤيدين للدكتور محمد مرسي و معارضين له، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن "الاشتباكات اندلعت أمام مسجد الخازندارة في شارع شبرا عندما حاول معارضون لمرسي منع أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين (التي ينتمي إليها الرئيس السابق) من الحشد عقب الصلاة للتحرك في مسيرة".

وأفادوا بأن المعارضين اشتبكوا مع المؤيدين أمام المسجد حتي تدخل بعض الشيوخ لتهدئة الأجواء، وأقنعوا مؤيدي الرئيس المعزول بالرحيل.

وترددت أنباء عن سقوط عدد من الجرحى خلال الاشتباكات التي لم تدم طويلا.

يأتي ذلك فيما خرجت مسيرات مؤيدة للدكتور محمد مرسي من العديد من المساجد في محافظتي القاهرة والجيزة عقب أداء صلاة الجمعة اليوم؛ للمشاركة في مليونية "إسقاط الانقلاب"، عبر التوجه إلى ميداني "نهضة مصر" بالجيزة (جنوب غرب القاهرة) ورابعة العدوية (شرقي القاهرة العاصمة)، حيث يعتصم مؤيدوون لمرسي لليوم الـ25 و29 على التوالي.

في المقابل، يتوافد رافضون لمرسي على ميدان التحرير وسط القاهرة؛ تلبية لدعوة وجهها وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عبد الفتاح السيسي، إلى من أسماهم "كل المصريين الشرفاء الأمناء" للتظاهر اليوم؛ لمنحه "تفويضا لمواجهة الإرهاب المحتمل"، على حد قوله.
 

ليست هناك تعليقات: