مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




السبت، 27 يوليو 2013

المستشفى الميداني بـ رابعة بعد امتلائها بجثث الشهداء ونفاد المهمات الطبية.. تتوقف عن العمل

المستشفى الميداني بـ رابعة بعد امتلائها بجثث الشهداء ونفاد المهمات الطبية.. تتوقف عن العمل
السبت 27 يوليو 2013
photo
المستشفى الميداني بـ رابعة بعد امتلائها بجثث الشهداء ونفاد المهمات الطبية.. تتوقف عن العمل
كتب : سراج الدين العجري
الأناضول -
يشهد ميدان رابعة العدوية في العاصمة المصرية ما يمكن وصفه بلا مبالغة بالكارثة الإنسانية مكتملة الأركان.

المستشفى الوحيد بالميدان أعلن توقفه عن العمل تماما بعد أن أمتلات جنباته بجثث القتلى الذين سقطوا برصاص قناصة محترفين حيث جاءت أغلب الإصابات في أماكن قاتلة في الرأس او القلب، وبعد ان نفذت كافة امكانياته الطبية والدوائية والأخطر - كما يروي المتحدث الإعلام للمستشفى الطبيب يوسف طلعت للأناضول - بعد ان امتنعت كافة الجهات المعنية عن تلبية نداءات الاستغاثة المتوالية التي وجهناها من اجل أغاثة المصابين وانقاذ حياتهم، "كما لو كنا اعداء لهم ولسنا مصريين".

ويضيف الطبيب بلهجة تبدو عليها المرارة : " وزارة الصحة لم ترسل لنا أي سيارات إسعاف إضافية او فرق او مستلزمات طبية أو ادوية وتجاهلتنا تماما مثلها مثل باقي الجهات الطبية والمستشفيات المجاورة امتلات تماما بالجرحى كما امتلات ثلاجات الموتى بها بالقتلى واتصلوا بنا يطلبون منا عدم إرسال المزيد".

"الكل يتجاهلنا ولا يمد لنا يد العون وعدد القتلى يتزايد والمصابين لا يكفون عن التوافد الينا في المستشفى كل دقيقة تقريبا ونحن عاجزون تماما.. نعم إنها كارثة إنسانية وما يزيدها مرارة ان الإعلام المصري الرسمي الذي هو ملك للدولة والشعب يتجاهلنا تماما مثله مثل الإعلام الخاص".

ويضيف والدموع بدت تؤثر على نبرات صوته: "هذا عار..والله العظيم هذا عار علي كل من يتجاهل مد يد العون لأخيه المصري ويتشفى فينا وفي قتلانا.. أين العالم المتحضر؟..أين المشاعر الإنسانية؟ أين النخوة والشهامة ونجدة الإنسان لاخيه الإنسان..حسبي الله ونعم الوكيل".

وبحسب أحدث إحصائية "مؤقتة وقابلة للزيادة" من مسؤولي المستشفى الميداني، فقد بلغ عدد القتلى 120 فيما تجاوز عدد المصابين 4500.

ليست هناك تعليقات: