مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 26 يوليو 2013

ننشر بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية رداً علي خبر حبس مرسي

ننشر بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية رداً علي خبر حبس مرسي
الجمعة 26 يوليو 2013
photo
ننشر بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية رداً علي خبر حبس مرسي
ننشر بيان التحالف الوطني لدعم الشرعية رداً علي حبس الرئيس السابق محمد مرسي علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالتخابر مع حماس، وفيما يلي نص البيان:

في الوقت الذي يطلب العالم كله على لسان (بان كي مون) الأمين العام للأمم المتحدة بإطلاق سراح السيد الرئيس محمد مرسى‬ المختطف بدون وجه حق منذ 7/3 و لا يسمح له بلقاء اسرته ولا معاونيه، يخرج علينا في توقيت مريب قرار بحبس الرئيس 15 يوما بتهمة التخابر و الذى تم فحص ملفه الرئاسي قبل ترشحه و خلا من اي اتهامات، ثم مارس المهام الرئاسية و يختص منها العلاقات الخارجية و الأمن القومى دون مجلس الوزراء.

إن دلالة القرار الذى سبق نشره ثم التراجع عنه و نفيه هى انهيار دوله القانون و سيادة قانون الغاب بحكم الانقلاب العسكري الفاشي ، و دلالة التوقيت هي محاولة خبيثة لإثارة الرأي العام المصري حتى يخرج البعض عن سلمية التظاهرات و يفسد " مليونية إسقاط الانقلاب " .

و نؤكد أن فعاليتنا المتواصلة و المستمرة المتصاعدة في ثبات ستبقي سلمية كما بدأت و لن يستدرجنا أحد إلي أي مسارات عنيفة لأننا ندرك أن قوتنا في سلميتنا و في وحدتنا و في ثباتنا و إصرارنا على موقفنا الرافض للانقلاب و المطالب بالشرعية و استكمال المسار الديمقراطي لبناء دولة مصرية وطنية موحدة دستورية و ديمقراطية .

إن هذه الممارسات القمعية و البوليسية تعيد إنتاج " دولة مبارك " التى ثار ضدها الشعب بكل طوائفه في ثورة 25 يناير و التى مجدها التاريخ ، و إن إهانة الشعب بسرد تفاصيل في القرار تجعل الثورة العظيمة مجرد أحداث عنف و هروب و هي تعمد إهانة الثورة و الثوار و تصوير ثورة 25 يناير على إنها مؤامرة إخوانية / حمساوية، بينما هي ثورة عظيمة شارك فيها الشعب المصري بجميع أطيافه و فئاته ضد الظلم و الطغيان.

سيبقى الشعب المصري يمارس حقه الدستوري في التظاهر السلمي ، والذي انتزعه بدماء الشهداء ، و سنستمر في موقفنا المعلن بعودة الشرعية و إنهاء الانقلاب و إلغاء كل ما نتج عنه إجراءات.

إن هذا القرار الخبيث يمثل رسالة خاطئة في الوقت غير المناسب سيدفع جموع الشعب المصري إلي الاحتشاد و الثبات بالملايين في كل الميادين حتى تحمل رئيسها على الأعناق إلى سدة الحكم .

( و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )
و الله أكبر و تحيا مصر
القاهرة فى : 17 من رمضان 1434هـ الموافق 26 من يوليو 2013م

ليست هناك تعليقات: