مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 21 يوليو 2013

سلطان: البعض يشرعن لممارسات العسكر بسب "الإخوان" أو بالصمت

سلطان: البعض يشرعن لممارسات العسكر بسب "الإخوان" أو بالصمت
المحامي عصام سلطان 
الحرية والعدالة
2013-07-21 03:40:13
كتبه : مصطفى رياض
قال المحامي عصام سلطان - نائب رئيس حزب الوسط، إن البعض يشرعن لممارسات الانقلابيين العسكر عن طريق سب الإخوان والرئيس المنتخب محمد مرسي وتحميلهم كل شيء يقع من الانقلابيين، مشيرا إلى أن هناك آخرين يشرعن عن طريق الصمت والانعزل وانتظار الوحي.
وطالب سلطان بعض الشخصيات العامة مثل: الشاعر عبد الرحمن يوسف وهبة رؤوف الخبيرة السياسية والأديب علاء الأسواني والكاتب بلال فضل، بأن يخرجوا عن صمتهم ويقولوا كلمة لله وللتاريخ.
وأشار سلطان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى بعض ممارسات الانقلابيين العسكر التي من بينها "اختفاء مواطن اسمه محمد مرسى، وسبعة مواطنين كمان ، كانوا موظفين فى ديوان الرئاسة ، وغلق قنوات وتشويش على أخرى ومصادرة صحف، واعتقال بنى أدمين وحبسهم بتهم انتو عرفينها كويس جدا ، من نيابة أنتو عرفينها بردو كويس جدا ، وقتل متظاهرين رجالة وبنات وستات ، فى الحرس الجمهورى والجيزة ورمسيس والمنصورة ، وبروباجندا إعلامية كاذبة ومفضوحة لنفخ فى السيسى عشان يبقى زعيم وخلاص ، وكذب وافترى ليل ونهار عمال على بطال .."
ولفت إلى "رد الفعل والترحيب الاسرائيلى اللى انتو متابعينه أحسن منى بكتير.."، مطالبا الجميع بأن "يتكلموا .. في الممارسات وليس في الفلسفات وبداية خلق الإنسان .. لوجه الله والوطن .. والتاريخ ..".
وقال سلطان: "سأعذر الذين لم يستطيعوا تجاوز خلافهم مع الاخوان، بصرف النظر عن كنه وطبيعة هذا الخلاف فهو حقهم المطلق ، وسعوا عبر اجتهادهم إلى عملية شطب كامل للمشوار الديمقراطى ، وشرعنة كاملة لحكم العسكر ..".
وأضاف:" ولكن الذى لا أستطيع أن أعذرهم فيه هو شرعنة ممارسات حكم العسكر..!، فبعضهم يشرعن تلك الممارسات مباشرة بحق العسكر فى ذلك كمقتضيات أمن قومى .. وبعضهم يشرعنها دائما باعتبارها ستظل دوما مرتبطة بأصل الشرعنة الأولى، لا تنفك عنها أبدا ، يعنى لو انتهاك حصل من العسكر بعد عشر سنين فالسبب فيه طبعا الاخوان ومرسى و.. باقى القصيدة ..".
وتابع: "وبعضهم يشرعنها بعملية شتيمة طويلة جدا فى الاخوان أولا ، يعنى حوالى ٤/٣ المقال، وبعدين يدين فى آخر كلمتين تصرفات العسكر على استحياء، علشان يبقى عداه العيب ..  وبعضهم يشرعنها بالصمت التام ، بادعاء الحكمة ، والانعزال ، والتفكر ، انتظارا لنزول الوحى"

ليست هناك تعليقات: