مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 28 يوليو 2013

:: استعلاء الانقلاببين على الثوار المصريين ::

:: استعلاء الانقلاببين على الثوار المصريين ::

مستشار الرئيس‬ المؤقت: مبادرة ‫‏العوا‬ "تجاوزت الواقع
الأحد 28 يوليو 2013
photo
مستشار الرئيس‬ المؤقت: مبادرة ‫‏العوا‬ "تجاوزت الواقع
الأناضول -


اعتبر مصطفى حجازي مستشار الرئيس المصري المؤقت للشؤون السياسية مبادرة الفقيه القانوني سليم العوا "تجاوزت الواقع وبات من الصعب التعامل معها".

وطرح العوا مدعوما بعدد من السياسيين والمثقفين والأكاديميين المصريين، أمس السبت، مبادرة لحل الأزمة الراهنة في البلاد تبدأ بتفويض مرسي صلاحياته لحكومة وطنية مؤقتة والاتفاق على إجراء انتخابات برلمانية سريعة.

وتتضمن المبادرة 5 خطوات، تبدأ بتفويض الرئيس (محمد مرسي الذي عزله الجيش في الثالث من الشهر الجاري) سلطاته إلى حكومة مؤقتة، طبقا للدستور الذي عطله الجيش، وتدعو "فورا" إلى انتخابات تشريعية، وبناء على نتيجة الانتخابات تتشكل حكومة دائما تتخذ إجراءات إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وفقا لأحكام الدستور المعطل، وأخيرا تحدد الإجراءات اللازمة لتعديل الدستور والمصالحة الوطنية على أساس من الديمقراطية والتراضي.

وقال حجازي في مؤتمر صحفي بمقر الرئاسة المصرية اليوم إن "الدولة ترحب بأي مبادرة تتعامل مع الواقع الذي أقره ٣٠ يونيو (حزيران) لكن المبادرات التي تجاوزت اللحظة بات من الصعب التعامل معها".

وتابع: "أي مبادرة تتعالي عن الإرادة المصرية أو تتجاوز الواقع لا يمكن النظر إليها والحقيقة أن مصر بها واقع جديد بعد ٣٠ يونيو (حزيران)"، في إشارة إلى المظاهرات الحاشدة التي خرجت في هذا اليوم ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وأصدر عقبها الجيش المصري بمشاركة قوى سياسية ودينية بيان "خارطة الطريق" الذي أطاح بمرسي من منصبه وعطل دستور 2012.
 

ليست هناك تعليقات: