مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 15 مارس 2011

بيان رقم (16) – حزب العمل ندعو الشعب للذهاب إلى الاستفتاء والتصويت بنعم




التاريخ: 15/03/2011

قررت قيادة حزب العمل فى اجتماعلها صباح الأربعاء 9 مارس 2011 التالى:
الموافقة على التعديلات الدستورية التىصاغتها اللجنة الدستورية برئاسة المستشار طارق البشرى ووافق عليها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ودعوة الشعب إلى الذهاب للاستفتاء والتصويت بنعم للأسباب التالية:
الإسراع بوتيرة تسليم السلطة لمدنيين منتخبين من الشعب لابد أن يكونوا بحكم المنطق ممثلين ومعبرين عن الثورة فى ظل إشراف قضائى كامل وفى ظل يقظة شعبية غيرمسبوقة. وقد أعلن المجلس العسكرى أن هذه التعديلات ليست بديلا لدستور جديد بل تتضمن هذه التعديلات ذلك صراحة فى المادة 189 مكررا بالنص على قيام مجلسى الشعب والشورى المنتخبين باختيار الجمعية التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد خلال 6 شهور من انتخابهم.
 
 
فكيف يقول البعض أنهم يرفضون هذه التعديلات لأنهم يطالبون بدستور جديد!! إذن فالغرض من هذه التعديلات مجرد إتاحة الفرصة لانتخاب حر نزيه يفضى لتسليم السلطة المؤقتة للشعب والإعداد لدستور جديد خلال مدة محددة زمنيا. وهذه أول مرة فى التاريخ نرى الجيش يريد تسليم السلطة للمدنيين وبعض المثقفين والسياسيين يرفضون!!
لذلك فنحن نهيب بالشعب المصرى العظيم أن يأخذ المبادرة بيديه كما فعل طوال الثورة, وأن يواصل الحفاظ على الثورة ودفع مكتسباتها إلى الأمام، بالزحف لصناديق الاقتراع والتصويت بنعم.
إن الثورة العظيمة التى حمت ميدان التحرير وسائر الميادين والأحياء خلال الأيام المجيدة السابقة لقادرة بإذن الله تعالى على حماية عملية الاستفتاء بالتعاون مع الشرطة التى يتعين أن تواصل الإسراع فى النزول إلى الميدان، وبتكاتف الشعب وأفراد الشرطة (من خارج جهاز أمن الدولة المنحل) مع القوات المسلحة يمكن تأمين عملية التصويت. وإن كان من الضرورى الإسراع بحبس كبار المتآمرين فى الحزب الوطنى وجهاز أمن الدولة لتأمين مصر ككل قبل مجرد تأمين عملية الاستفتاء.
أما ما يقال عن صلاحيات رئيس الجمهورية فإنه سيتم مراجعتها فى الدستور الجديد، ويجب مراعاة أن الرئيس المنتخب سيكون من اختيار الشعب فى انتخابات حرة نزيهة وسيكون محاطا بثورة الشعب، فكيف نخشى من رئيس انتخبناه بمحض إرادتنا. وكيف لا نأمن له لمدة 6 شهور هى فترة صياغة الدستور الجديد. إن الشعب يثق فى نفسه فى ظل هذه الثورة المجيدة، ولن يسرق أحد الثورة منه بإذن الله تعالى.
وترى قيادة حزب العمل أن إلغاء لجنة الأحزاب وإطلاق حرية تشكيل الأحزاب بمجرد الإخطار، وأن تكون الانتخابات التشريعية بالقائمة النسبية المفتوحة من أهم الإصلاحات الواجب إدخالها فى التشريعات عقب الاستفتاء.
يا شعب مصر العظيم ويا صاحب هذه الثورة المجيدة: الجيش يريد تسليم السلطة إليك فهل ترفض؟!
إننا وباسم أرواح الشهداء ودمائهم الزكية التى عطرت تراب مصر ندعوكم إلى الزحف يوم 19 مارس للتصويت بنعم لإعلان استعداد الشعب لاستلام السلطة من هذا الجيش الوفى، حتى يعود إلى ثكناته والى مهمته الرئيسية فى حماية الوطن.
إن التصويت بلا يعنى فشل الثورة والمطالبة الصريحة بعودة السفاح مبارك لحكم البلاد, أو فى الحد الأدنى سيعيدنا ذلك إلى نقطة الصفر, بينما يريد الشعب أن يتقدم إلى الأمام وأن يقصر فترة آلام الانتقال وأن يسرع بالعودة إلى الحياة الطبيعية وفقا لأسس ومبادىء ثورة 25 يناير.
 
 
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الخزى والعار للطاغية وأعوانه
النصر لشعب مصر وثورته المجيدة
الأمين العام
مجدى أحمد حسين
10 مارس 2011

ليست هناك تعليقات: