مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 6 يونيو 2012


البلتاجي يكشف تفاصيل جديدة عن موقعة الجمل

 

06-06-2012

 اخوان اون لاين
كتب- أحمد مرسي:
كشف الدكتور محمد البلتاجي عضو اللجنة العامة لمجلس الشعب وعضو مجلس أمناء الثورة عن تفاصيل ما حدث في موقعة الجمل؛ ردًّا على ادعاءات مرشح الفلول أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع.

وقال البلتاجي في مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم بعد تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد شفيق: "ما حدث في موقعة الجمل إنما تمَّ بإشراف ورعاية سياسية من أحمد شفيق ومحمود وجدي وزير داخليته".

وأشار إلى أن الثوار بعد أن تخلَّ عنهم الجميع بما فيهم القوات المسلحة خلال موقعة الجمل، ظلَّ الثوار يطاردون المعتدين لإخراجهم من الميدان، واعتلوا كوبري 6 أكتوبر وأسطح العمارات المجاورة، وانتشروا في ميدان عبد المنعم رياض للدفاع عن أنفسهم.

وأضاف أن: "اللواء حسن الرويني اتصل بي لإقناع الثوار بالنزول من الكباري وأسطح العمارات والعودة إلى ميدان التحرير، فقلت له: "يستحيل على مثلي أن يُقنع من قُتل إخوانهم وزملاؤهم أمامهم بالنزول، فهم يدافعون عن أنفسهم بعدما أثبتت الأحداث أنكم غير قادرين على حماية الثوار".

وكشف البلتاجي عن أنه أخبر الرويني أن ما حدث تمَّ على أيدي مجموعاتٍ على مستوى عالٍ من التدريب والقدرات وليسوا مجموعة من البلطجية الشعبيين، ولا يستطيع أن يُقنع الثوار أن ما حدث لن يتكرر، مؤكدا أن الرويني تعهَّد له أن ما حدث لن يتكرر وأنهم طالبوا مبارك بـ"سحب.... بتوعه".

وأكد البلتاجي أنه اتهم شفيق في بلاغه بإخفاء معلومات عن النيابة العامة، وكان يجب أن يتقدم بها؛ ما يعدُّ تقصيرًا وتضليلاً للرأي العام ويؤثر في سير القضية.

ليست هناك تعليقات: