مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 19 يونيو 2012

المسيرات تتوافد على “التحرير” لرفض الإعلان المكمل وحل البرلمان


الثلاثاء, 19 يونيو 2012
جريدة الشعب الجديد

تظاهر المئات من المتظاهرين أمام مجلس الشعب احتجاجاً على قرار المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان، ولرفض الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري، الخميس الماضي، كما انضم إلى الوقفة مسيرة نظمها أعضاء حركة 6 أبريل قادمة من ميدان التحرير.
كما انضم عدد من نواب البرلمان للوقفة وحاول النائب ممدوح إسماعيل دخول المجلس إلا أن قوات الأمن منعته من الدخول، وقام عدد من الشباب برفعه على الأكتاف، وردد هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"،  و"الشرعية للبرلمان".
كما انضم النائب محمد العمدة إلى الوقفة أمام البرلمان مرددا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، مؤكداً أن مطالب النواب تتمثل في عودة البرلمان، واستمرار الجمعية التأسيسية للدستور، لتبدأ فى مباشرة عملها، وصياغة دستور للبلاد، لاستكمال المسيرة الديمقراطية للبلاد.
ووصلت مسيرة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" إلى ميدان التحرير لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين مرددين هتافات :"الجيش في قلبنا والمجلس العسكري ضدنا».."وحياة دمك يا شهيد ثورة ثانية من جديد".
كما خرج مئات المتظاهرين فى مسيرة من ميدان مصطفى محمود متجهين إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى مليونية اليوم، والتأكيد على رفض الإعلان الدستورى المكمل، والمطالبة بانتزاع كافة صلاحيات الرئيس المنتخب.
 وأكد المشاركون فى المسيرة رفضهم للإعلان الدستورى الجديد، إضافة إلى قرار منح الضبطية القضائية للعسكريين، فى التعامل مع جرائم المدنين.
 وشارك فى المسيرة التى تحركت فى شارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، أعضاء حركة 6 إبريل، واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة رافعين أعلام الحركتين بجوار علم مصر.
وردد المشاركون فى المسيرة العديد من الهتافات المناهضة للمجلس العسكرى وأحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى عهد المخلوع قائلين "يسقط يسقط حكم العسكر" و"قول اتكلم السلطة لازم تتسلم" و"على صوتك كمان وكمان لن يحكمنا رئيس أركان" و"المحاكمة المحاكمة العصابة لسه حاكمة".
 كما رفع المشاركون فى مقدمة المسيرة لافتتين كبيرتين تخصان حركة شباب 6 إبريل، الأولى مكتوب عليها "قول اتكلم السلطة لازم تتسلم يسقط يسقط حكم العسكر" والثانية مكتوب عليها "ثوار أحرار هنكمل المشوار".

ليست هناك تعليقات: