مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 2 يناير 2013

“الحزب الاشتراكي” يخطط لإسقاط مرسي ويستعد لصراع مسلح!




الأربعاء 02 يناير 2013 - 06:42مساء


photo


جريدة الوسط اليومية
كتب : سراج الدين العجري


 كشفت وثيقة للحزب الاشتراكي الشعبي المصري عن مخطط الحزب لإسقاط الرئيس محمد مرسي، والتصعيد ضد التيار الإسلامي.
وأوضح الحزب في الوثيقة أن شعار الحزب الأساسي يجب أن يكون إسقاط نظام الإخوان وإسقاط مرسى على وجه السرعة, بعدما أصبح جهاز الدولة (القضاء – النيابة – الشرطة – الجيش) ضد الجماعة، معتبرا أن ذلك وضع مثالي للثورة بعد انسداد الطرق أمام الإخوان.
وزعمت الوثيقة أن النظام فقد شرعيته وحمل الشارع شعار "ارحل"، مطالبا بعدم التخلف عن الشارع، مشيرة إلى أنه يمكن مواجهة ما أسماها "ميليشيات الإخوان" بحشد شبابي يجيد الدفاع عن النفس، إلى جانب دعم جبهة الإنقاذ.
واعتبرت أن السلفيين يهدفون إلى إقامة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، بينما يهدف الإخوان للسيطرة على 13,000 وظيفة تشكل مفاصل الدولة.
وطالبت الوثيقة بالاستفادة من التناقضات بين الأعداء: الإخوان والفلول، وبين الإخوان وأجهزة الدولة، وأن تكتيك المرحلة القادمة يتمثل فى ضرورة ألا يتخلف الحزب عن الشارع، حتى تظهر نتيجة صراع الإرادات ويمكن فى أحسن الظروف إسقاط الإخوان وتوقع احتمال تحرك الشارع.
واتهمت الوثيقة الإخوان بأنهم العدو الطبقى يمارسون الحرب والإرهاب ضد القوى الشعبية بدعم من حركة المقاومة الإسلامية حماس، والجيش والشرطة، متوقعة أن يتطور الوضع الحالى إلى صراع مسلح يجب الاستعداد له، مع رفض الحوار مع الرئيس، والاستمرار في التحريض ضد سياسة الإفقار على المناطق الريفية، وفقا لصحيفة المصريون.
وطالبت الوثيقة بتشكيل لجنة إعلامية للحزب من حميد مجاهد ومصطفى الجمال وكريمة الحفناوى وأحمد بهاء الدين على أن يكون بينهم أحد الشباب بحيث تكون الأمانة العامة فى حالة انعقاد دائم وأن تحدد مواقع الحزب وتذهب إليها لطرح رؤية الحزب وقراراته.

ليست هناك تعليقات: