مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 18 يناير 2013

«أطباء بلا حدود»: فرنسا ترفض دخول مساعدات لمناطق النزاع في مالي




2013-01-18
الحرية والعدالة

طالبت منظمة "أطباء بلا حدود" بالسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى بلدة "كونا" بوسط مالي، وبإيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة من القتال الدائر حاليا.
وذكرت المنظمة غير الحكومية ومقرها باريس- في بيان صحفى اليوم الجمعة- أنها تجرى حاليا مفاوضات مع السلطات المالية العسكرية والمدنية وكذلك الجيش والحكومة الفرنسية؛ للحصول على إذن لإرسال فرق طبية إلى كونا.
ونقل البيان عن مليك أعلونة مدير العمليات بالمنظمة قوله: إنه على الرغم من الطلبات المتكررة، فإنه يتم حتى الآن رفض دخولنا إلى كونا.
وشدد على ضرورة السماح بإيصال المساعدات الإنسانية والطبية "المحايدة وغير المنحازة" إلى المناطق المتضررة من النزاع، داعيا جميع أطراف النزاع إلى احترام ليس فقط المدنيين، ولكن أيضا عمل المنظمات الإنسانية.
وقال مدير العمليات بـ"أطباء بلا حدود": إن المنظمة تعمل منذ عدة أشهر بمالى فى المناطق الحكومية عنه فى تلك التى تسيطر عليها الجماعات المسلحة المختلفة في شمال مالي.
وتابع "لكن منذ بداية العمليات التى تقوم بها القوات المالية والفرنسية لم يعد بإمكاننا عبور الخطوط الأمامية رغم حيادنا، موضحا أن مناطق بأكملها يتم قطع المساعدات الخارجية عنها الآن.
وكان الجيش المالى قد أعلن أنه استعاد وبدعم من القوات الفرنسية "السيطرة الكاملة" على بلدة كونا (وسط البلاد) التي أدى سقوطها في العاشر من يناير الجارى إلى تسريع التدخل الفرنسي في مالي.

ليست هناك تعليقات: