مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 23 أغسطس 2013

حازم غراب يكتب: مبارك و"فرقة حسب الله"

حازم غراب يكتب: مبارك و"فرقة حسب الله"
حازم غراب
2013-08-23 10:06:59
الثوار ظلموا مبارك، لكن الشامخين و"تمرد" و"أبو سلمى" وحرمه وفصيله أنصفوه. أما الإخوان فهم من زوروا الانتخابات كي لا يفوز منهم أحد عام ٢٠١٠، وهم من زوروا استفتاءات الرئاسة ليحصل مبارك على ٩٩ بالمائة، وهم من غيروا دستور ١٩٧١، وجهزوا جمال ليرث أباه. والإخوان في الداخلية هم من قتلوا خالد سعيد عام ٢٠١٠ وهم الذين حشروا لفافة المخدرات في بلعومه. والإخوان هم من باعوا الغاز لإسرائيل بتراب الفلوس. والإخوان هم من ارتشوا وأخذوا بالنيابة عن مبارك هدايا المؤسسات الصحفية وعمولات السلاح دون أن يطالبوه بالتوقيع على إيصالات استلام.
لهذا كله يجري اعتقال وملاحقة الإخوان.
لهذا كله اندلعت ثورة ٣٠ يونيو على أيادي حمدين صباحي والقومجية واليسار بتدبير وقيادة العسكر الأبطال.
زغردي يا سوزان وهايدي، ارقصي يا إلهام، ترقبوا احتفال "فرقة حسب الله" وبطانته: سعد هجرس، وجابر نصار، وحسام عيسى، وحلمي "دم دم"، ومنى مكرم عبيد مع جورج إسحاق  .
سُنة كونية
ليس بعد "الانقلاب" سوى "الانعدال". يبقى سؤالان: متى؟ وهل فينا أغلبية تستحق؟
الذين أحسن إليهم الإخوان
كبيرهم وزعيمهم الذي علمهم الكراهية والقمع والغل والأحقاد مضى مهزوماً. لماذا يصر الناصريون والقومجية على وراثة واسترجاع أسوأ ما تركه زعيمهم؟ كيف تعيدون في عصر الإنترنت والفضاء المفتوح جرائم قتل وحرق وشيطنة الإسلاميين؟
لم يبادل الإخوان الناصريين كرهاً بكره ولا قتلاً بقتل. في أعقاب ثورة ٢٥ يناير رشح الإخوان رموزاً ناصرية قومجية على قوائمهم في انتخابات برلمان الثورة. لم يكن هؤلاء لينجحوا أبداً لولا الإخوان. حقاً "اتق شر من أحسنت إليه".
ما سر هذا الغل الناصري والتحريض الحالي على الإخوان؟ وما تفسير تلك الأريحية والتسامح الإخواني مع الناصريين والقومجية؟!
آفة إرادية
التعميم آفة فكرية لا تليق بالمتعلمين، ولا أقول النخب والإعلاميين. أنصح من أصابهم هذا الداء لا إراديا أن يعودوا إلى كتاب علم المنطق المقرر على طلاب ثانوي. لا تمروا مرور الكرام على قضايا وعبارات مثل "ليس كل" و"كل ليس". المقدمات المغلوطة نتائجها كارثية.

ليست هناك تعليقات: