مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




السبت، 17 أغسطس 2013

عضوان بمجلس الشيوخ: جنرالات الانقلاب قد يقودون مصر لسيناريو الجزائر

عضوان بمجلس الشيوخ: جنرالات الانقلاب قد يقودون مصر لسيناريو الجزائر
السبت 17 اغسطس 2013
photo
عضوان بمجلس الشيوخ: جنرالات الانقلاب قد يقودون مصر لسيناريو الجزائر
الجزيرة.نت

في أعقاب الأحداث الدامية التي تشهدها الشوارع المصرية أصدر العضوان الجمهوريان بمجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وليندسي جراهام بيانا يندد بما وصفاه بالمجازر الجارية في مصر. يأتي ذلك مع دعوات لبعض النواب الأميركيين لإدارة الرئيس باراك اوباما لوقف المساعدات لمصر .

قال البيان أن الحكومة المصرية المعينة من قبل الجيش "تسير في طريق مظلم لا تستطيع الولايات المتحدة أن تسلكه معها".

كان النائبان قد قالا في مقال لهما نشرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية يتناول نتائج زيارتهما الأخيرة إلى مصر "كنا من أوائل مؤيدي ثورة 25 يناير، ودافعنا عن الطموحات الديمقراطية للشعب المصري، إلى جانب تعاطفنا مع ملايين المصريين الذين خرجوا إلى الشوارع بالشهر الماضي للاعتراض على حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، ورغم ذلك صرحنا في القاهرة بأنه من الصعوبة إيجاد تفسير لوصف الظروف التي أطاحت بمرسي سوى كونها انقلابا".

وقال ماكين خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" إن تصرفات جنرالات مصر، قد تقود بلادهم إلى سيناريو الجزائر، حسب تعبيره.
ولم يتردد السيناتور الجمهوري جون ماكين في التحدث عن "انقلاب" ووجه انتقادا لاذعا الأربعاء إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري في تغريدة على موقع تويتر كتب فيها "كما كنا نتوقع ونخشى، إنها الفوضى في القاهرة، والوزير كيري لم يساعد حين امتدح سيطرة العسكريين على السلطة".
وأشار إلى ما أوحى به وزير الخارجية جون كيري قبل أسبوعين بأنه يدعم تحرك الجيش في 3 يوليو لعزل أول رئيس مدني منتخب في مصر، ثم أطل على الصحافة الأربعاء الماضي "ليدين بقوة ما حدث اليوم من عنف وإراقة دماء في مصر".



ليست هناك تعليقات: