مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 13 يوليو 2012

مظهر شاهين: لن نهدأ حتى ننتزع صلاحيات الرئيس كاملةً


13-07-2012


- على القضاء أن يحترم الشرعية الثورية وترك ملعب السياسية


- هناك محاولات مستميتة لإفشال الرئيس وحرقه شعبيًّا
اخوان اون لاين
كتبت- شيماء جلال ومي جابر وسماح إبراهيم:


طالب مظهر شاهين خطيب الجمعة بميدان التحرير، بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل ومنح الصلاحيات الكاملة للرئيس المنتخب؛ وذلك لحين الانتهاء من وضع الدستور الجديد وموافقة الشعب المصري عليه، ليصبح بعد ذلك هذا الدستور سيفًا على رقبة الجميع، مشددًا على ضرورة انضمام قضاة مصر إلى صفوف الثورة، حتى لا يستخدمهم أعداؤها سكينًا ليذبحوا بها ثورة مصر العظيمة.

ورفض دعاوى بعض رجال الفلول بالانقلاب على الشرعية المصرية المتمثلة في الرئيس المنتخب، مطالبًا رجال القضاء بمحاكمة هؤلاء الفلول الذين يريدون الخراب لمصر، مطالبًا القضاء المصري باعتباره مؤسسة يحترمها الشعب ويُقدِّرها بمساندة رئيس الجمهورية في استكمال مهمته في تحقيق مشروع النهضة".

وناشد شاهين رجال الإعلام العودةَ إلى صوابهم، واحترامَ شرعية الشعب المصري الذي قال كلمته بحريةٍ ونزاهةٍ في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن الثوار يمدون أيديهم للجميع لتحقيق مصالحة وطنية كاملة بشرط أن يقف الجميع مع الشرعية التي اختارها الشعب.

وأكد أن هناك محاولات مستميتة لتفشيل رئيس الجمهورية وانتزاع صلاحياته بهدف تحويل الثورة المصرية لحربٍ أهلية وإثارة فتنة وانقلاب شعبي، مشيرًا إلى أن القوى الثورية ستقف كتف إلى كتف دون ذلك.

وأشار إلى أن مطالب المليونية اليوم تتمثل في إلغاء الإعلان الدستوري الذي سحب صلاحيات الرئيس, وإلغاء قرار حكم الدستورية بحل البرلمان، وعمل استفتاء شعبي ليوضح رغبة المواطنين.

وأوضح أن هناك أصواتًا منافقةً فاسدة كانت تنادي بضرورة احترام الشرعية, والأيام فضحتهم قائلاً: "ها نحن نحترم الشرعية وأنتم تنقلبون عليها, ها نحن نحترم مؤسسات الدولة, ومؤسساتكم تفتعل الأزمات, نحن نحترم كلمة الشعب ونحافظ على وحدة وكيان الجيش والقضاء المصري وأنتم لا تريدون للشعب أن يستقر".

واستنكر شاهين في خطبته انقضاض المجلس العسكري على صلاحيات الرئيس المنتخب بإرادة شعبية، منتقدًا الدور الذي يمارسه العسكري فيما يتعلق بالسلطة التشريعية، متسائلاً: هل رأيتم دولة في العالم يمتلك فيها المجلس العسكري السلطة التشريعية للبلاد؟!!.

وأشار إلى أن هناك مَن يريد أن يحرق الرئيس شعبيًّا بإظهاره مكبلاً بلا صلاحيات، مستنكرًا تكبيل الرئيس وعدم منحه كامل صلاحياته كونه رئيسًا لشعب مصر بأكمله، جاء بإرادة شعبية حرة.

وحول قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب قال شاهين وسط تكبير جموع المتظاهرين بالتحرير بأنه قرار صائب وفي مصلحة مصر ويرفع من قيمته وشأنه، وأقسم شاهين وجميع المتظاهرين على حماية الثورة واستكمال أهدافها واسترجاع حقوق الشهداء الذين لقوا حتفهم في كل ميادين مصر.

وانتقد الأيادي العابثة التي تسعى لتشويه الرئيس وتدمير البلاد من خلال بث ونشر النزاعات الوهمية والخلافات، رافضًا الأسلوب الذي تنتهجه عددٌ من وسائل الإعلام مع رئيس مصر.

وأشاد بالرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي حينما دمعت عيناه في صحن المسجد الحرام خشوعًا بعد سماعه لآيات الله عزَّ وجلَّ، مبينًا أنه للمرة الأولى التي يرى فيها الشعب المصري رئيسًا له يصلي في الجامع الأزهر قبل أن يأتي إلى التحرير في أول أسبوعٍ بعد إعلان فوزه.

وتابع قائلاً: "إن صلاة الرئيس بالجامع الأزهر تشير إلى احترامه له وتأكيدًا منه على تمسكه بوسطية الإسلام التي يتزعمها الجامع الأزهر"، مضيفًا أن مشهد الرئيس وهو يصلي أثار ريبةَ بعض المتشككين الذين أخذوا يهللون بأن مصر ستعود للوراء لأن رئيسها يصلي وزوجته محجبة، وهو ما ردَّ عليه الشعب المصري بأن رئيسهم يُعبِّر عن أنه واحدٌ منهم وزوجته مثلها مثل سائر نساء مصر.

ليست هناك تعليقات: