مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 13 يوليو 2012

الآلاف يتوافدون على التحرير لأداء شعائر جمعة “إسقاط المكبل”


13-07-2012

اخوان اون لاين

كتب- أسامة جابر:


بدأ الآلاف من المتظاهرين التوافد على ميدان التحرير، صباح اليوم، لأداء شعائر صلاة الجمعة بالميدان والمشاركة في مليونية "دعم رئيس الجمهورية وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل ورفض تسييس القضاء"؛ احتجاجًا على حكم المحكمة الدستورية العليا بإلغاء قرار رئيس الجمهورية د. محمد مرسي بعودة برلمان الثورة للانعقاد.



وطالب المشاركون في مليونية اليوم بإسقاط الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري الشهر الماضي, وإبعاد المجلس العسكري عن الحياة السياسية ورفض قرار المحكمة الدستورية العليا بحلِّ مجلس الشعب.



ونصب المتظاهرون منصة بالقرب من شارع محمد محمود بجوار مبنى الجامعة الأمريكية لإذاعة فعاليات مليونية اليوم, بدأت المنصة بالفعل في العمل بإذاعة بعض آياتٍ من الذكر الحكيم في الوقت الذي ما زال فيه الميدان يشهد انسيابًا في حركة مرور السيارات.



وردد المتظاهرون عددًا من الهتافات منها "الشعب فوق الدستورية"، "الرئيس فوق الدستورية"، "يا مشير أدي التحية مرسي رئيس الجمهورية"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، "يا قضاء يا خسيس الصلاحية للرئيس".



ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية وصور الرئيس وعددًا من اللافتات، كُتِبَ عليها "الشعب يريد إلغاء الإعلان المكبل"، "الكلاب تعوي والثورة تسير".

ويشارك فى المليونية: "جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والجبهة السلفية والجبهة الوطنية وحركة 6 أبريل ومجلس أمناء الثورة وأنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل" وأحزاب "الحرية والعدالة والأصالة السلفي والبناء والتنمية".

ليست هناك تعليقات: