مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 13 يوليو 2012

حسن البرنس: العسكري يسعى لإفشال الثورة


13-07-2012

اخوان اون لاين

كتبت- سماح إبراهيم:
كشف الدكتور حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب مؤامرات ومختطات المجلس العسكري وفلول النظام البائد لتفريغ الثورة المصرية وإفشال رئيس الجمهورية المنتخب بتشويه صورته وتعجيزه عن ممارسة سلطاته بغرض تشكيل جبهة عسكرية بسلطات وصلاحيات أعلى من سلطات الرئيس بإعلان دستوري مكبل وتلفيق دستور على مقاسه.

وأكد البرنس خلال كلمته على المنصة الرئيسية بميدان التحرير ضمن فعاليات جمعة "الصمود" أن هناك محاولات مستميتة للإتيان بمجلس شعب جديد يكون فيه الإسلاميون أقلية واليساريون أغلبية بقضاء مسيس يدين للعسكري بالولاء.

ووصف ما تقوم به وسائل الإعلام بحملة "تكسير عظام" قانونية بشكلٍ مدبر عن طريق انسحاب العسكري من المشهد السياسي وإقحام المحكمة الدستورية في اللعبة السياسية ليتركوا منصة القضاء بما يخالف كل معاني استقلاله.

وأوضح أن المجلس العسكري يسعى للإيقاع بين الرئيس والقوى السياسية باستدعائهم، وانتقاد عدم تمثيلهم في الوزارات الجديدة بالانقلاب على باقي القوى الثورية الممثلة في الوزارة.

وأشار إلى مجهودات مؤسسة الرئاسة في السعي لتشكيل مجلس وزاري ممثل لكل طوائف الشعب، واختيار رئيس وزراء ذي خبرة متوافق عليه من قبل القوى السياسية جميعها.

وطالب الثوار بالاستمرار في التصعيد السلمي وحماية مصر من عسكرة الدولة، والبدء في إقامة دولة قانونية، مشيرًا إلى أن الضمان الوحيد لتحقيق ذلك هي حيوية الميدان.

ليست هناك تعليقات: