مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 13 يوليو 2012

“قوى” الغربية تطالب بإلغاء “المكبل” وتطهير القضاء والإعلام

13-07-2012

اخوان اون لاين

الغربية- رقية حمزة:
أعلنت القوى السياسية بمحافظة الغربية مشاركتها في مليونية "رفض تسييس القضاء" بميدان التحرير؛ للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري"المكبل"، مؤكدةً رفضها الكامل للإعلان الدستوري المكمل، وخروجهم للاعتصام بميدان التحرير، ومساندة ودعم الرئيس المنتخب د. محمد مرسي.

وطالبت في بيانٍ وصل (إخوان أون لاين) بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل باعتباره حجرًا عثرة في طريق التطور الديمقراطي والتنموي الذي ستشهده البلاد، مؤكدين أن الإعلان يهدف إلى تفريغ الرئيس من صلاحياته واختصاصاته ليعجز عن تنفيذ برنامجه ووعوده الانتخابية.

وأكدت أن الإعلان المكبل فُرض على الشعب وأُقرَّ دون استفتاءٍ شعبي، وهو ما يعدُّ باطلاً، مطالبةً الرئيس مرسي بإعلان رفض الدستور المكمل وعودة الشرعية لمجلس الشعب المنتخب.

ودعت القوى إلى تطهير القضاء من الذين يتلاعبون بالقوانين يُوظِّفون القضاء لتحقيق أهداف سياسية لصالح النظام البائد، دون أدنى التزام بأخلاقيات مهنة القضاء النزيهة.

وشدد البيان على أن رموز الإعلام الفاسد يعملون على تضليل الرأي العام، مستغلين جهل البعض بحقيقة الأحداث، موضحًا أن هناك فرقًا كبيرًا بين حرية الإعلام والبعد عن أخلاقياته، مطالبةً بتطهير الإعلام المصري من بقايا النظام البائد ومحاسبة كلِّ مَن يتعدى على الثورة ومبادئها وأهدافها أو على رئيس الجمهورية.

ليست هناك تعليقات: