مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 7 أكتوبر 2011

صفوت حجازي: الشعب المصري قادر على حماية الانتخابات


07-10-2011
اخوان اون لاين

                            المتحدثون قبل بدء المؤتمر (تصوير- محمد شحاتة)
الإسكندرية- محمد مدني:
أكد الدكتور صفوت حجازي الأمين العام لمجلس أمناء الثورة أن الشعب المصري قادرٌ على حماية صناديق الانتخابات من فلول وبلطجية الحزب الوطني المنحل، مشددًا على أن أحدًا لن يستطيع أن يسرق الثورة التي صنعها الله عز وجل ويحميها جنوده في الأرض.

وقال خلال الاحتفالية التي نظمها الإخوان المسلمون وحزب "الحرية والعدالة" مساء أمس بالإسكندرية: "أقول لمَن يطالب باستمرار المجلس العسكري لسنوات أنتم البقايا والفلول على حقيقتها، فلقد قمنا لنحقق التغيير والحرية والعدالة، ولن يجرؤ بلطجي على الاقتراب من لجان الانتخابات، وإلا سينال منه الشعب الذي سيحمي الصناديق".

وأعرب حجازي عن اطمئنانه لرحيل الجيش عن السلطة وتسليم الحكم إلى المدنيين، مشددًا على أن الشعب المصري لن يقبل بأن يحكمه عسكري، قائلاً: "ما نبقاش رجالة لو فلول الحزب الوطني وصلوا للبرلمان".


الصورة غير متا�ة
        وتابع: بعض الذين يتهمون الإسلاميين بالقفز على الثورة وكثير ممن يتحدثون في الإعلام ويتهموا الإسلاميين بركوب الثورة يأسوا في أوقاتٍ من استكمال الثورة، ومنهم مَن أُذكره بشقة العجوزة"، مهددًا بالحديث وفضح أمر بعض الشخصيات الذين تركوا ميدان التحرير، وذهبوا إلى إحدى الشقق في منطقة العجوزة للسكر وممارسة الرذيلة في الوقت الذي حمي ميدان التحرير شبابٌ ركع سجد، وكان من أكثر الشهداء داخل الميدان طلاب العلم وحفظة القرآن الكريم.

وأضاف حجازي أنه بزوال هذا النظام العميل نكون قد اقتربنا من تحرير بيت المقدس فهتف الحاضرون "ع القدس رايحين شهداء بالملايين"، فرد عليهم "ستذكرون هذا اليوم، وستقولون إننا كنا نهتف ذلك الهتاف في ساحة المسجد الأقصى عندما نحرره أو نمت على أعتابه".

من جانبه قال حسين إبراهيم أمين حزب "الحرية والعدالة" بالإسكندرية: إن الشعب المصري حقق إرادته، وفرض رأيه وسيطرته، وأدخل مبارك وأولاده السجن، وأُلبس العادلي البدلة الزرقاء، مشيرًا إلى أن مسيرة الثورة تحتاج إلى استكمال وتطهير المؤسسات".

وأوضح أن الحزب تقدَّم بمشروعات تنموية لحل مشكلات شعبية أهمها رغيف العيش، فرفض وكيل وزارة التموين في الإسكندرية على الرغم من موافقة المحافظ، وادَّعى أن المحافظ لا يملك إلزامه، ولا بد من الحصول على موافقة الأمن الوطني.

وأضاف: أقول لمجلس الوزراء الحالي عليك أن تتابع مؤسساتك ومحافظيك؛ لأنه في الوقت الذي قامت الثورة لتحقق العدالة الاجتماعية تسير الحكومة الحالية على نهج سلفها وعكس اتجاه الثورة".






الصورة غير متا�ة
    
واعتبر أن كثيرًا من الذين يطالبون بتأجيل الانتخابات لا يوجد لديهم حجة حقيقية في ذلك، وإنما هو خوفٌ من الشعب بعد أن شتموه وقالوا: إن الذين قالوا "نعم" في الاستفتاء قالوا بزجاجة زيت!!.




وفي كلمته دعا المهندس مدحت الحداد مسئول المكتب الإداري لإخوان الإسكندرية إلى التعلم والاستفادة من التجارب الماضية التي شهدتها مصر، وقال: تجربة حرب أكتوبر على سبيل المثال تؤكد أن مصر تمتلك جيشًا قويًّا، لكنَّ الجيش- وهو أمر طبيعي- لا يجيد السياسة، فبعد النصر ابتلينا بهزائم متعددة أهمها اتفاقية العار "كامب ديفيد"، وتعيين نائب رئيس وتعديلات دستورية جعلت نظام الرئيس المخلوع يظلُّ قابعًا على أنفاسنا ثلاثين عامًا.

وقال الشيخ أحمد المحلاوي خطيب مسجد القائد إبراهيم: إن شرَّ الهزائم ما يكون فيها الجيش على رأس السياسة، ففي الحرب من الممكن أن يُهزم قائد عسكري، أما أن يُهزم قائد عسكري وهو على رأس دولة، فهي شهادة له أنه لا يصلح للسياسة ولا العسكرية.



وتابع: مطلبنا الآن التنسيق والتوحد، فأعداؤكم يراهنون على أن يفرقوكم، ويعلمون أنه لا يوجد أحد من هذا الشعب يناصرهم بعد أن كشفوا عن هويتهم، والشعب عرفهم، وأنتم بفضل يقظتكم ووعيكم قادرون على تحقيق ما شئتم، ولو تجمعت كل قوي الأرض".

ليست هناك تعليقات: