مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 7 أكتوبر 2011


المئات يتوافدون على "التحرير" للمشاركة في جمعة "عودوا إلى ثكناتكم"


الجمعة, 07 أكتوبر 2011


جريدة الشعب الجديد

يتوافد المئات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم على ميدان التحرير للمشاركة في جمعة "شكراً..عودوا إلى ثكناتكم"، الرامية إلى ممارسة ضغوط شعبية قوية، لحمل المجلس العسكري الحاكم على الإسراع في تسليم السلطة إلى المدنيين عبر إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بمنتصف العام المقبل، على أسوأ التقديرات.
انطلقت دعوة التظاهر اليوم من 47 حزباً وحركة سياسية، منها: اتحاد شباب حزب العمل، والجمعية الوطنية للتغيير، والهيئة العليا لشباب الثورة والتي تضم شباب 20 حركة وائتلافا وحزبا سياسيا، وحملة حازم صلاح أبو إسماعيل، والجبهة الحرة للتغيير السلمى، وتحالف القوى الثورية، وتحالف الثوار الأحرار العرب، وشباب الحزب الناصري، واتحاد شباب الثورة، وشباب حزب الغد.
ويرفع المتظاهرون حزمةً من المطالب، منها: إلغاء قانون الطوارئ، وإصدار قانون العزل السياسي، لحرمان أعضاء الحزب الوطني المنحل ورموز نظام "المخلوع" من العمل السياسي لمدة لا تقل عن خمسة أعوام، الإسراع بتسليم السلطة إلى المدنيين، وإلغاء محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.
وتعرض المجلس العسكري لانتقاداتٍ شديدة طوال الأسبوعين الماضيين، بسبب تجاهل إصدار قانون "الغدر" لمنع أعضاء الحزب الوطني المنحل من ممارسة العمل السياسي بعد الثورة لمدة تتراوح بين 5 و10 سنوات، واستمرار محاكمة المدنيين أمام المحاكمة العسكرية والإصرار على تفعيل قانون "الطوارئ".

ليست هناك تعليقات: