مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 27 يناير 2012

إحياء ذكرى جمعة الغضب بالدقهلية ورفض لسقطة “غنيم” 

27-01-2012
المصدر : اخوان اون لاين






 

بعض الاشتباكات أثناء إحياء ذكرى جمعة الغضب

 



الدقهلية- طه عبد الرحمن:



منع الدكتور محمد غنيم، المدير السابق لمركز الكلى بالمنصورة، المهندس إبراهيم أبو عوف عضو مجلس الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية من إلقاء كلمة على المنصة التي أقامها الإخوان بالتنسيق مع شباب الثورة اليوم، في إطار إحياء ذكرى جمعة الغضب.




وكانت جماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية أقامت المنصة ليتحدث عليها الجميع إلا أن شباب حزب الثورة مستمرة المدعوم من د. محمد غنيم قاموا بعمل منصة أخرى لكنها لم تلق القبول المطلوب من الجماهير، بحسب المراقبين؛ ما دفع الدكتور غنيم ومعه مجموعة من الشباب المعروفين وآخرين مجهولين بالتوجه إلى منصة الإخوان والسيطرة عليها، ومنع م. أبو عوف من إلقاء كلمة البرلمانيين؛ ما أثار الشباب، فوقعت اشتباكات بالأيدي وكاد أن يقع إصابات.




وحاول مجموعة من شباب الإخوان وحركة 6 أبريل تهدئة الأوضاع والهتاف "إيد واحدة" إلا أنهم أصروا على هتافهم ضد الإخوان المسلمين، وتطورت الأمور بظهور بعض المجهولين ومعهم صواعق كهربائية واشتبكوا مع الطرفين؛ ما أدى لحدوث حالة من الفوضى بين الجميع، فقام الإخوان بضبط النفس وانحازوا جانبًا حتى لا تتطور الأمور.




وقال إسلام زاهر "عضو مجلس أمناء الثورة" ومقدم المتحدثين على المنصة لـ"إخوان أون لاين": إن ما حدث اليوم من الدكتور محمد غنيم أفقدنا كشباب الثقة فيه، فالدكتور غنيم قامة علمية لكن ليس من حقة مصادرة الآراء، ومنع الآخرين من إبداء آرائهم وليس من حقِّ الدكتور غنيم أن يسبنا ويسب آباءنا ونصمت عن ذلك بحجة أنه عالم، وإذا كان الدكتور غنيم يختلف إيديولوجيا مع الإخوان فليس من حقه أيضا شق الصف الوطني والتوافق المعروف عن أبناء مدينة المنصورة.




وأضاف: عندما بدأ د. غنيم التحدث من على منصة الإخوان بدون مكبر صوت فطلب المهندس حمدي قناوي– عضو حركة كفاية– مكبر الصوت الخاص بالإخوان ليتحدث من خلاله وألقى كلمته، ثم تحدث والد الشهيد محمد جمال سليم ووالدته، وجاء دور المهندس إبراهيم أبو عوف- أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية- في إلقاء كلمته إلا أننا فوجئنا بالدكتور غنيم يخاطب المهندس أبو عوف وقال له بالنص: "مش هتتكلم هنا روح اتكلم هناك"، وبدأ د. غنيم في الانفعال ومنع المهندس أبو عوف من التحدث، ثم ألقى علينا وعلي أنا شخصيًّا وابلاً من الألفاظ النابية التي لا تخرج من إنسان، ويمنعني حيائي أن أرددها مرة أخرى، فما بالك أن تسمعها من شخص مثل الدكتور غنيم"


ونظم الآلاف من القوى الوطنية مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الجمعية الشرعية بالمنصورة، في اتجاه ميدان الشهداء بالمدنية، مرددين الهتافات المطالبة باستكمال الثورة والقصاص من القتلة.


 

ليست هناك تعليقات: