مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 31 يناير 2012

مفتي الجمهورية يطالب باحترام إرادة الشعب وإعلاء المصلحة الوطنية 

 

31-01-2012

 



المفتي خلال اللقاء
 
اخوان اون لاين
كتب- أسامة عبد السلام:
طالب الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، باحترام إرادة الشعب باعتباره حقًّا أصيلاً يجب أداؤه، داعيًا جميع الأحزاب والتيارات والقوى السياسية إلى إعلاء المصلحة الوطنية، والعمل معًا على وضع وتنفيذ البرامج والخطط التي تحقق النهضة الشاملة، وآمال وتطلعات ملايين المصريين.

وأكد خلال استقباله المستشارة روث جنزبيرج رئيسة المحكمة العليا الأمريكية والوفد المرافق لها، اليوم، بدار الإفتاء، أن مصر دولة إسلامية تحترم حقوق الأقباط  كشركاءٍ في الوطن، وأن الدستور الجديد سيكون محوره الشعب وليس الشخص، وتوافقيًّا ولا يُفرِّق بين أحدٍ من المصريين، وسيكون الدين سقفًا لا نتعداه في التشريع؛ حيث شارك علماء الدين الإسلامي والمسيحي معًا في تأسيس دستور 23.

وأوضح د. جمعة أن السياسة لها معنيان؛ معنى رعاية شئون الأمة، ومعنى آخر وهو المعنى الحزبي، وأنه نظرًا لأن الدين يرعى شئون الأمة يتعرض للسياسة من هذه الناحية، لكن يجب ألا يتدخل أبدًا في السياسة الحزبية واللعبة الحزبية؛ وذلك بسبب أن هذه أدوات تتغير بتغير الزمان.

وأشار إلى أن الدين هو السقف الذي يقف عنده الجميع، وينبغي أن يتدخل الدين بشكل أساسي كسقفٍ لا نتعداه في التشريع، كما ينبغي أن يظل عالم الدين بعيدًا عن السياسة بمعناها الحزبي الضيق التي قوامها البرامج التنافسية والخلافات، وأن يبقى ملكًا لكل الأطراف، وأن يضطلع بدوره في توعية الجماهير وقيادتها نحو ممارساتٍ صحيحة، تتفق والقيم العليا؛ لتحقيق مصالح الفرد والمجتمع والوطن.


 

ليست هناك تعليقات: