مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 3 يناير 2012

الجيش يتصدى للغطرسة الأمريكية ! 

 


الثلاثاء 3 يناير 2012
بقلم : محمد جمال عرفة

(( برافو )) المجلس الأعلى للقوات المسلحة .. بصراحة أنا فخور بهم وبالجيش المصري كله وصراحة (( برّدوا ناري )) بعدما نفى المجلس العسكري أكاذيب ذكرها وزير الدفاع الأمريكي ( ليون بانيتا ) زعم فيها أنه اتصل بالمشير طنطاوي ونقل له (( بالغ قلق )) واشنطن ازاء المداهمات التي استهدفت بعض منظمات المجتمع المدني الممولة – بالمخالفة للقانون – من الغرب , وأن المشير طنطاوي أبلغه بوقف عمليات تفتيش مقرات هذه المنظمات ! ..
فقد نفت صفحة ( أدمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة ) الموجودة على صفحة المجلس العسكري (( ما تردد خلال اليومين الماضيين حول قيام بعض الحكومات الأجنبية بالاتصال بالمجلس العسكري لأيقاف مداهمات منظمات المجتمع المدني والاعتراض على تفتيش بعضها )) , وأكدت (( أن هذه القضية بكل ملابساتها في يد القضاء المصري العادل , ولن تكون هناك كلمة من الداخل أو من  الخارج إلا كلمة القضاء المصري العظيم )) .
سبب حزني عندما سمعت الخبر الأول والتصريحات الأمريكية المتغطرسة – على غرار ما كان يحدث قبل ثورة 25 يناير – هو أن المفروض أن هذا الزمن الذي كان الأمريكان يأمرون فيه فيطاعون انتهى بعد الثورة , ولهذا استغربت هذه التصريحات الأمريكية وانتظرت أسمع رأي الجيش .

ولهذا تعجبت من قول المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند : إن السفيرة الأمريكية
 ( آن باترسون ) أثارت القضية مع أعضاء المجلس العسكري وتلقت ضمانات بأن هذه المداهمات ستتوقف مع إعادة فورية للمعدات التي تمت مصادرتها)) !!.

ولذلك كانت سعادتي كبيرة برد الجيش على هذه الأكاذيب الأمريكية – رغم أنني مازلت أتمنى أن يصدر بيان رسمي من المجلس العسكري مباشرة بهذا النفي , وليس مجرد تعقيب , فهذا الرد له مغزى مهم بعد ثورة 25 يناير لايجب أن نغفله , ويؤكد استقلال الارادة المصرية .

فلو أن المجلس العسكري صمت على هذه الأكاذيب الأمريكية لقلنا بصراحة : إن التدهل الأمريكي في شئون مصر , مازال كما هو .. والثورة فشلت .. ولكن رد المجلس العسكري وكذا الحكومة – في المؤتمر الصحفي لوزيري العدل والتعاون الدولي – أظهر إصرارا محمودا على منع التمويل الأجنبي ؛ لأنه خرق للسيادة المصرية , وأثلج صدور العديد من الوطنيين المصريين .
ومع هذا أتوقع أن يصدر بيان رسمي من المجلس العسكري مباشرة وليس من (( أدمن )) – أي مؤسس – صفحة المجلس العسكري لرفض هذا التدخل الأمريكي في الشئون الداخلية , ونصرة حفنة من أصحاب بوتيكات المجتمع المدني الموالية للغرب وأجندته , ولايشكلون 5 % من منظمات المجتمع المدني في مصر ! .
هناك فارق كبير يجب أن نؤكد عليه بين رفض هذا التمويل الأجنبي بأجندته المعروفة ؛ لأنه جريمة , وبين الاحترام الواجب لأية منظمة غير حكومية تراقب عمل الحكومات والحريات وحقوق الإنسان وتدافع عنها .. انتبهوا ! .

 

ليست هناك تعليقات: