مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

سواسية: إساءة أقباط المهجر للرسول عنصرية وتطرف

سواسية: إساءة أقباط المهجر للرسول عنصرية وتطرف
11-09-2012

اخوان اون لاين

كتب- أسامة البشبيشي:
أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن استنكاره ورفضه الشديدين للفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، الذي أعده بعض أقباط المهجر المتطرفين، الذين يحاولون بشتى الطرق تقسيم مصر، وإثارة الفتنة الطائفية بين عنصري الأمة، من خلال الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أنه يرفض التحجج بحرية الرأي والتعبير لتبرير هذه الإساءة، والسماح بالاعتداء على الأديان وحقوق الإنسان، وعلى مقدسات الشعوب، لما لذلك من مخاطر جمة على السلم والأمن الدوليين، وعلى العلاقات المشتركة ما بين الشعوب وبعضها البعض.

وأكد أن هذه المحاولات الخبيثة التي تستهدف الوقيعة بين عنصري الأمة المصرية، والنيل من استقرار مصر، لن تؤتِ ثمارها، وستبوء بالفشل الذريع.

وأشار إلى أن هؤلاء وعلى رأسهم عصمت زقلمة، الداعي إلى تقسيم مصر ورئيس الدولة القبطية المزعومة، وموريس صادق، الذي يهاجم مصر والأزهر في كل المحافل الدولية، ويؤلب الدول الخارجية ضدها، ومعهما القس المتشدد تيرى جونز الذي أحرق المصحف أكثر من مرة، دأبوا خلال الفترة الماضية على استفزاز مشاعر المسلمين، وهذا ما ينم عن مدى الحقد الدفين الذي يكنه هؤلاء المتطرفون للإسلام.

وأضاف أن هذا الأمر يمثل مخالفة صريحة للمواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعتها الدول جميعًا وعلى رأسها الدول والحكومات الغربية، التي تؤكد دساتيرها  أن مسألة الحريات ليست متروكة بالكامل من دون ضوابط وقوانين، بل هي وإن كانت في ظاهرها مطلقة، فإنها مقيدة بضوابط قانونية تحميها من التعارض مع قواعد الأخلاق والمصالح العامة وحقوق الآخرين والقوانين الداخلية والدولية.

وطالب بضرورة العمل على مكافحة هذه الظواهر عن طريق تعزيز دور الحوار فيما بين الأديان والثقافات وتعزيز التفاهم المتبادل والعمل المشترك من أجل مواجهة العنصرية والتطرف.

كما طالب بإحالة المسئولين عن نشر الفيلم المسيء للنبي صلي الله عليه وسلم للمحاكمة العاجلة، حتى لا يتكرر هذا الأمر مرة أخرى، وبشكل قد يؤثر على أمن واستقرار المجتمعات الآمنة.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلى العمل على التصدي لتلك الظواهر السلبية بإيجابية، حتى لا تتحول حرية الرأي والتعبير، لسلاح يستخدمه الجهلاء لنشر الفوضى والتطرف والعنف في المجتمعات.

ليست هناك تعليقات: