مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

انتشار حمل مراهقات ثانويات نيويورك..والمدارس تكافح سرا
الأربعاء 26 سبتمبر 2012
photo
انتشار حمل مراهقات ثانويات نيويورك..والمدارس تكافح سرا
كتب : سراج الدين العجري
في سياق سعيها لمواجهة ظاهرة حمل المراهقات، قامت إحدى المدارس الثانوية في نيويورك بإعطاء الطالبات المراهقات –ما فوق 13 عاما- عقاقير منع الحمل سرًّا ، حسبما أفاد قام مسئولون في هذه الثانوية.

ويلجأ المسؤولون عن التمريض في الثانويات الأمريكية إلى إعطاء عقاقير منع الحمل سرًّا لفتيات المدارس بعد موافقة الوالديْن الذيْن تتم مراسلتهما مسبقا، وفقا لبرنامج "كاتش".

وذكرت صحيفة "نيورك بوست" الأمريكية أن حبوب منع الحمل تتطلب وصفات طبية وهي وصفات يتولى كتابتها أطباء القسم الطبي في الثانوية، لافتةً إلى أنّ الفتيات في سن الـ13 وما فوق يمكنهنّ الحصول على هذه الحبوب بمجرد طلبها من ممرضات المدرسة.

ونقلت الصحيفة عن إحدى التلميذات في ثانوية "فاشيون إنداستريز" في نيويورك حيث تشكّل الفتيات 85% من عدد التلاميذ، قولها: "لا أريد أن أصبح شابة يافعة حامل تعجز عن العثور على عمل".

لكن والدة إحدى الطالبات أكدت، من جانبها، أنها لم تستلم أي رسالة تبلغها بالبرنامج من إدارة الثانوية، مشددة على رفضها أن تأخذ ابنتها سراً أي حبوب منع حمل من ممرضات المدرسة، وقالت "يجب إعلام الوالدين بأن ابنتهما حامل".

يشار إلى أن الثانويات في أمريكا تحاول من خلال هذه الإجراءات مكافحة وباء حمل المراهقات الذي يطال عدداً كبيراً من الفتيات، حيث أصبح أمرا معتادا أن ترى مراهقة في الـ 14 من العمر وهي تحمل طفلها الصغير.



ليست هناك تعليقات: