مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

التناقض والكبر والاصرار والارهاب العلماني الغربي المتصهين


صحيفة فرنسية تنشر صور مسيئة للرسول وتمنع نشر صور كيت ميدلتون

الأربعاء, 19 سبتمبر 2012



نشرت صحيفة "شارلي أيبدو" الأسبوعية اليوم الأربعاء رسوما مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعد ساعات قليلة من إصدار محكمة فرنسية حكما بمنع نشر صور للأميرة البريطانية كيت ميدلتون.
وتعليقا على نشر الرسوم المسيئة لخاتم الانبياء، أبدى رئيس الوزراء الفرنسي، جان مارك أريو، استنكاره "لأي تجاوز" مشيرا إلى أن "حرية التعبير التي تشكل أحد أهم المبادئ الرئيسية للجمهورية (الفرنسية) يجب أن تمارس في إطار القانون وتحت سيطرة المحاكم في حال ما تم اللجوء إليها" في مثل هذه القضايا. وأشار إلى أن فرنسا تحترم "مبادئ العلمانية التي تعلي من قيم التسامح واحترام المعتقدات الدينية".
وأدان بدوره وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس هذه الرسومات خلال زيارته للقاهرة. ونقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية في عددها الأربعاء قوله إنه يرفض "مثل هذه الاستفزازات، خصوصا في هذه الفترة".
غير أن أريو وفابيوس لم يتطرقا في تصريحاتهما إلى السعي لاستصدار حكم قضائي بمنع نشر هذه الرسوم حفاظا على مشاعر المسلمين فيما قرر فيه وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالز تشديد الإجراءات الأمنية حول مقر الصحيفة تحسبا لأي ردود فعل انتقامية.
بدوره دافع مدير النشر بصحيفة "شارلي ايبدو" عن نشر الرسوم قائلا إن أن امتناع الصحيفة عن نشر هذه الرسوم بدعوى عدم المساس بمشاعر المسلمين "سيعد انتصارا للمتطرفين".
من جانبه، أبدى عميد المسجد الكبير في باريس دليل أبو بكر أسفه كون "التحريض على كراهية الأديان وازدرائها لا يجرمه القانون بالقدر الذي يجرم به الكراهية العنصرية"، بحسب "لوموند".
ودعا أبو بكر إلى "عدم سكب مزيد من الزيت على النار"، محذرا من ردود الفعل الغاضبة التي يمكن أن تثور في العالم الإسلامي إذا لم يتم وضع حد لمثل هذه الاستفزازات.
وذكر بأن مسجد باريس سبق أن لجأ للقضاء الفرنسي لمنع رسوم مسيئة أخرى سبق أن نشرتها الصحيفة نفسها في عام 2006 لكن محكمة باريس الابتدائية لم تقبل الدعوى في ذلك الوقت" بدعوى احترام حرية التعبير والرأي.
في المقابل، قضت محكمة فرنسية أمس الثلاثاء بتغريم إدارة مجلة "كلوزر" الفرنسية ومنعها من توزيع عدد المجلة الذي تضمن الصورمطبوعة أو عبر شبكة الإنترنت، وذلك لنشرها صورا "عارية الصدر" لدوقة كامبريدج والملكة المحتملة القادمة لبريطانيا، كيت ميدلتون.
وأمرت المحكمة المجلة بتسليم الصور للعائلة المالكة البريطانية في غضون 24 ساعة وبدفع 2000 يورو لها كتعويض.
وقضت المحكمة أيضا بأن تدفع المجلة كذلك 10 آلاف يورو عن كل يوم تأخير في تسليم الصور عن الموعد المحدد اليوم الاربعاء.
كانت مجلة "كلوزر" الفرنسية، نشرت في عددها الذي صدر الجمعة الماضية صورا، التقطت الأسبوع الماضي للأمير وليام وزوجته دوقة كامبريدج، أثناء قضائهما إجازة في قصر خاص جنوب فرنسا، وتبدو فيهما الأميرة كيت عارية الصدر.وتناقلت مجلة إيطالية تابعة لرئيس الوزراء الإيطالي السابق بيرليو بيرلسكوني وصحيفة أيرلندية صور ميدلتون بينما امتنعت الصحف البريطانية عن نشرها تجنبا على ما يبدو لإغضاب العائلة المالكة


ليست هناك تعليقات: