مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 2 يوليو 2013

"الشرقية" تنتفض دعمًا للشرعية وتأييداً لـ مرسى

"الشرقية" تنتفض دعمًا للشرعية وتأييداً لـ مرسى
الثلاثاء 02 يوليو 2013
photo
"الشرقية" تنتفض دعمًا للشرعية وتأييداً لـ مرسى
كتب : أميرة سراج

انتفض عشرات الآلاف من أهالي الشرقية، ظهر اليوم، تأييدًا للشرعية، ودعمًا لشرعية وتأييد الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.


وأكد الأهالي أن الشعب المصري العظيم قام بثورة ٢٥ يناير المجيدة ليقيم الدولة الديمقراطية الحديثة التي يتم تداول السلطة فيها سلميًّا عن طريق صندوق الانتخابات لا عن طريق تزوير إرادة الشعب ولا عن طريق الانقلابات العسكرية.


وأكد أحمد عبد الرحمن، أحد المشاركين، أن الشعب المصري هو الوحيد صاحب الحق الوحيد في رسم خارطة طريق الوطن، وذلك من خلال الدستور الذي أقره ما يقرب من ثلثي الشعب من شهور قلائل، فلا يصح لكائن ما كان ولا حزب ولا لمؤسسة أن تدعي حق رسم خارطة طريق للوطن تختلف عما أقره الشعب.


وأضاف أحمد عبد الغني، مهندس وأحد المشاركين، بأنهم لن يسمحوا لفئة أو طائفة أن تستغل المشهد السياسي الحالي للانقلاب على الدستور ولا للعودة إلى الديكتاتورية مرة أخرى.


من ناحية أخرى شددت القوى الإسلامية المشاركة في الوقفة على أننا نمد أيدينا للشباب ولكافة الفصائل الوطنية لنقف سويًّا في وجه مَن يحاول إنتاج النظام الفاسد وفي وجه من يحاول إعادة العجلة للوراء، باعدين خلافاتنا الفكرية وتنافسنا السياسي الذي لا يصح أن يكون عائقًا في وجه التعاون للتصدي لأعداء الثورة ولمن يريدون إعادة الديكتاتورية لمصر.


ورفع المشاركون صورًا للرئيس مرسي ولافتات لتأييد الشرعية، مرددين عددًا من الهتافات منها "حرية وعدالة المرسي وراه رجاله"، "يا إعلام يا كداب الشريعة مش إرهاب"، "الشعب يريد تطبيق شرع الله"، "إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية"، "ونقول لمرسي طول ما كتاب الله بيقودك أنت الريس وإحنا أسودك".
وردد المتظاهرون هتافات منها: "ارفع راسك فوق أنت مصري.. ارفع راسك فوق رئيسنا مرسي، بالروح بالدم نفديك يا إسلام، لا للفلول رئيسنا مرسي، الشرعية خط أحمر".

ليست هناك تعليقات: