مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 17 يوليو 2013

الدفرواي ناصف يكتب.. ‏رحلة في عالم الثوار

الدفرواي ناصف يكتب.. ‏رحلة في عالم الثوار
الأربعاء 17 يوليو 2013
photo
الدفرواي ناصف يكتب.. ‏رحلة في عالم الثوار

أكد الناشط السياسي المهندس الدفرواي ناصف أن هناك أنواع مختلفة للثوار‬ أظهرتها ثورة 25 يناير ، فهناك ‫‏الثورى الحق، وهناك ‫‏الثوري المزيف‬، أو ثوري بـ ‫‏الصدفة‬ ، وهناك ثوري صنع الثورة ، وهناك ثوري صنعته ‫‏الثورة‬ ..


وأضاف عبر حسابه على الفيس بوك "لذلك أقول أن هناك ثوار حقيقيون لم يحضروا أصلا ‫ثورة يناير‬ ولكنهم من صناعها ، بل هناك ‫‏شهداء‬ للحرية استشهدوا قبل ثورة يناير بعشرات السنين وأعتبرهم من شهداء يناير فهم من صانعي الثورة .. فالإخوان وأولهم الشهيد ‏حسن البنا‬ رحمه الله من صانعي الثورة الأساسيين عبر سنين .. فالثورات تأتي نتيجة تراكمات لأحداث وتضحيات متوالية وليست فكرة لحظة ونتاج يوم أو موقف ...
وهناك ‫الثوري الصدفة‬ وهو من صنعته الصدفة ليكون ثوريا ولكن سرعان ما يتلاشي ويذوب مع المصالح‬ الخاصة .. وقد يشتريه البعض بالمال ..!!


وهناك ثوار صنعتهم الثورة ، فلم يكونوا لهم دور فاعل قبل الثورة ، ولكن تفاعلوا مع الأحداث بعد أن اطمأنوا ونزع الخوف من صدورهم ، فهؤلاء منهم ‫‏المزيّف‬ الذي دخل لمصلحة أو شهرة أو منصب ، ومنهم من ركن ورجع لحالته بعد الثورة ولا يتحرك لحمايتها إلا بعد الإطمئنان لنزول الشارع ومظنة النجاح المحقق ، ومنهم من انضم الي قافلة الثوار الحقيقيين .. بوطنيته وإخلاصه فأصبح ثوريا حق تجده رجلا عند المواقف الصعبة .. 


وأختتم قائلا : (ليس العبرة بمن سبق ، ولكن العبرة بمن صدق)


ليست هناك تعليقات: