مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الاثنين، 2 سبتمبر 2013

علاء بيومي يكتب: محاولات السيسي المضحكة لحجب الإعلام

علاء بيومي يكتب: محاولات السيسي المضحكة لحجب الإعلام
علاء البيومي
2013-09-02 08:45:33
مرة أخرى، ما يقوم به السيسي مضحك مبكٍ من فرط الأخطاء، السيسي لا يعرف أنه يعيش في القرن الحادي والعشرين، والإعلام يستحيل حجبه، كل إنسان بقليل من التدريب يمكن بسهولة أن يتحول لناقل جيد للخبر، وحجب بعض القنوات الإعلامية والقبض على بعض الصحفيين لن يضر إلا بصورة السيسي أولا، وسيدفع المزيد من الناس للبحث عن الحقيقة ثانيا. 
يا سيسي، هناك شيء اسمه التليفون المحمول، وهناك اختراع اسمه إنترنت، وصحف دولية وفضائيات بالمئات، والعالم كله يعرف حقيقة ما يحدث بمصر، إعلامك مضحك مبكٍ يضر بصورة المصريين وسمعتهم. 
مرسي تفوق عليك في الحريات التي منحها للإعلام، أغلقت قنوات عديدة وحبست صحفيين مصريين وأجانب في عهدك، وحولت الإعلام المصري الرسمي والخاص لنكات يضحك عليها العرب والأجانب.
يا سيسي، قمعك يضر بعقول المصريين وسمعتهم، كيف سيأتي مستثمر جاد إلى مصر وأنت تتحكم في صورة مصر وتظهرها بهذا المظهر المؤسف والفاشل.
مصر تحولت في شهرين فقط لدولة قمع بامتياز، دولة خوف ورعب، ومصادرة للحريات وقتل للمئات في الشوارع، وتعصب وكراهية، ماذا فعلت بمصر؟! سامح الله الجميع! 
إذا لم تكن تعرف كيف تدير بلدا كمصر ارحل، وخذ معك دولة العواجيز ومثقفي الصالونات.
مرسي كان أفضل منك فيما يتعلق بحرية الإعلام على الأقل، مرسي كان يُشتَم كل ليلة على الفضائيات، والناس تطالبه بالصبر والتسامح، أما أنت فتحكم بالحديد والنار والرعب وإعلامك ذكَّر الناس بإعلام موقعة الجمل و25 و28 يناير. 
مرة أخرى، ليس قدرا على مصر أن تعيش تحت حكم قيادات تنتمي لعهد مضى، ليس قدرا على المصريين أن تحكمهم نخب مبارك وعصر مبارك.
يا سيسي، الأولى بأن تبدأ بإصلاح الشرطة التي تحالفت معها، وعقاب المخطئين بها، الأولوية أن تقوم بتفكيك دولة الضباط والمزايا التي يحصلون عليها والتي لا نعرف حجمها إذا كنت تريد خيرا بالمصريين. 
يا سيسي أنت تدفع مصر في الاتجاه الخطأ، والقمع لن يصنع تقدما ولا شعبا حرا قويا، ما يحدث يعرض أمن مصر واستقرارها لخطر عظيم. 
كفاياكم عبثا، ارحموا مصر واتركوا للشباب فرصة لكي يعيش، اتركوا للبلد فرصة لتنهض وأن يعاد بناؤها على أساس سليم. 
لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون، والله أعلم، ما رأيكم؟!

ليست هناك تعليقات: