مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

طنطاوي: لا نطمع في السلطة وانتخابات الرئاسة قبل يونيو


22-11-2011

 اخوان اون لاين
كتب- أحمد رمضان وأسامة عبد السلام:

 ألقى المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كلمة أكد فيها أن القوات المسلحة لا تطمع في السلطة، وأنه على استعداد لتسليم السلطة فورًا إذا أراد الشعب المصري من خلال استفتاء إذا اقتضت الضرورة، كما قرر قبول استقالة حكومة شرف، والاستمرار في عملها لحين تشكيل حكومة جديدة خلال الفترة الانتقالية، وإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها والرئاسية في موعد أقصاه 30 يونيو 2012م.

وقال طنطاوي في كلمته: “تعرضت القوات المسلحة للتجريح تحملناها على خلاف طبيعة العمل العسكري لإدراكنا بطبيعة المرحلة الانتقالية، لم نطلق الرصاص على صدر مواطن مصري، فالعسكرية المصرية لديها عقيدة بذلك، وكنا لا نتهاون أبدًا في اتخاذ إجراءات قانونية، فكان هدفنا الأول إعادة الأمن للشارع المصري، وقدمنا كل دعم لوزارة الداخلية ربما لم يكن البعض يرضى عن أدائها لكنها في تطور مستمر رغم محاولات تعطيل مسيرتها، ونتيجة لاستمرار التوتر هربت استثمارات كثيرة”.

وتابع طنطاوي: “لم ننفرد باتخاذ قرارات سياسية، وكنا نستطلع جميع الآراء ونسعى لاتخاذ القرار المناسب للجميع، تمَّ الاستفتاء على تعديلات دستورية، والتزمنا بالمسار الذي توافقت عليه كل القوى السياسية، وبدأنا في انتخابات برلمانية لكننا كلما اقتربنا من موعد الانتخابات يزداد التوتر والاختلاف بشكل غير مبرر”.

وأكد طنطاوي أن الجيش لا يهمه من سيفوز في الانتخابات ومن سيتولى الرئاسة فالأمر كله مرهون بإرادة الشعب.

وتابع: “وأمام ادعاء البعض بأن المجلس العسكري يتباطأ في تسليم السلطة أعلنا خريطة زمنية لتسليم السلطة نحن القوات المسلحة التي تحمي الشعب دون تصنيف أو انتقاء، ورغم ذلك يتهمنا البعض بالانحياز، وأوقفنا إحالة المدنيين للقضاء العسكري.

وأكد طنطاوي: “ولاؤنا الوحيد للشعب، والانتقادات الموجهة لنا تستهدف النيل من هممنا والثقة بين الشعب والجيش وإسقاط الدولة المصرية، وهو ما وضح من خلال ممارسات بعض القوى التي تعمل على إحداث الفتن، ما نشهده الآن في الشارع المصري وبعض وسائل الإعلام من محاولات تشويه وتخوين هو أمر مرفوض، فنحن نتحمل مسئولية تاريخية لا نطمع في الحكم ولا نبغي إلا وجه الله والوطن، القوات المسلحة ترفض كل هذه المحاولات التي تهدف للنيل منها والتشكيك في سمعتها”.

وقال: قررت قبول استقالة حكومة شرف وتكليفها بالاستمرار في العمل لحين استكمال حكومة جديدة، والالتزام بإجراء الانتخابات البرلمانية في توقيتاتها المحددة، والانتهاء من انتخاب رئيس الجمهورية قبل نهاية يونيو 2012م.

واختتم طنطاوي كلمته بقوله: “القوات المسلحة على استعداد تام لتسليم المهمة فورًا إذا أراد الشعب ذلك في استفتاء شعبي إذا اقتضت الضرورة”.

ليست هناك تعليقات: