مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 14 فبراير 2012

منع سفر أمريكي وأسترالي متهمين في التحريض على العصيان 


14-02-2012


القاهرة- أ.ش.أ:

تستكمل النيابة العامة تحقيقاتها، في قضية اتهام شخصين يحمل أحدهما الجنسية الأمريكية، والآخر الجنسية الأسترالية بدفع مبالغ مالية لتحريض المواطنين والعمال بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية على الإضراب والعصيان المدني.

وقررت النيابة، اليوم الثلاثاء، منع المتهمين من السفر لحين تسلمها تحريات الجهات الأمنية المختصة في هذا الشأن، وجاء قرار النيابة بمنع المتهمين من مغادرة البلاد كإجراء احترازي حرصًا على سلامة التحقيقات، وذلك بعد أن أخلت سبيلهما، مساء أمس، من سراي النيابة بضمان محل إقامتهما.

وكانت التحقيقات قد كشفت أن الأسترالي (ويعمل صحفيًّا) قد دخل مصر بتأشيرة سياحية، وليست تأشيرة عمل، وأنه كان قد قام بزيارة تونس قبل الحضور إلى مصر، فيما تبين عدم وجود أي أوراق أو جواز سفر يبين هُوية الطالب الأمريكي، غير أن القنصل الأمريكي قدم الأوراق الثبوتية التي تفيد هوية الطالب، وأنه من رعايا الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت التحقيقات بأن الأسترالي والأمريكي كانا على اتصال بأحد القيادات العمالية عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وحضرا لإجراء حديث صحفي حول يوم العصيان المدني مع العمال السبت الماضي.

وكانت النيابة قد كلفت الجهات الأمنية المختصة بفحص جميع الأوراق وشرائط الفيديو وكروت الذاكرة، التي ضُبِطت بحوزتيهما؛ لبيان ما إذا كانت تحتوي على أدلة تثبت تورطهما في تحريض المواطنين على العصيان والإضراب من عدمه.



 

ليست هناك تعليقات: