مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأحد، 12 فبراير 2012


بعد إعلان الليكود عن اقتحامه اليوم ..الشرطة الصهيونية تغلق الحرم القدسى أمام غير المسلمين..ومئات المرابطين يتواجدون داخله لحمايته



الأحد, 12 فبراير 2012
3
وكالات
قررت شرطة الاحتلال صباح اليوم الأحد، منع دخول الزائرين إلى المسجد الأقصى المبارك، في أعقاب نشر إعلانات من قبل أعضاء مركز الليكود لاقتحام الحرم القدسي الشريف.

هذا وقد عقدت قيادة شرطة الاحتلال صباح اليوم اجتماعا تم فيه، كما جاء في بيان للناطقة الرسمية، مناقشة الوضع، وتقرر إغلاق الحرم القدسي أمام الزائرين ويسمح للمسلمين فقط بدخول المسجد.
هذا ويتواجد منذ صلاة الفجر اليوم الأحد ,مئات المرابطين من القدس وأهل الداخل الفلسطيني المحتل ، الذين أدوا صلاة الفجر ومكثوا بعدها مرابطين في الأقصى.
كما يتواجد في المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر، مسئولو دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وعلى رأسهم رئيس مجلس الأوقاف في القدس فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، ويقومون بجولات في جميع أنحاء المسجد الأقصى المبارك، وفي هذه الأثناء تتعالى أصوات التكبير والتهليل في داخل المسجد المبارك.
يذكر أن أعضاء من حزب الليكود الصهيوني، أعلنوا نيتهم اقتحام المسجد الأقصى اليوم، للدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.
وكانت الفعاليات السياسية والدينية قد أعلنت عن النفير إلى الأقصى للدفاع عنه ومنع المستوطنين من دخوله.
كما دعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الأهلي للقدس المواطنين الفلسطينيين الذين يستطيعون دخول مدينة القدس المحتلة إلى التواجد المكثف منذ الصباح الباكر في المسجد الأقصى اليوم الأحد، لإحباط وإفشال محاولات اليمين اليهودي الذي دعا لاجتياح المسجد، والدعوة لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.
وقال حازم غرابلى عضو اللجنة التحضيرية في بيان له : “إن الرد الحقيقي والفعلي على هذه الدعوة والدعوات الشبيهة والخبيثة، هو التواجد الدائم والمكثف في المسجد الأقصى ومرافقه، لتأكيد مدى تمسك الفلسطينيين بالمسجد والدفاع عنه ضد الأطماع والمخططات التي تسعى الجماعات اليهودية لتحقيقها في المسجد الأقصى”.
وناشد البيان كافة المؤسسات والفعاليات والقوى الفلسطينية في
القدس إلى حث أعضائها وأنصارها وكوادرها للتواجد في المسجد الأقصى وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار والتنديد.
وترافقت مع تلك الدعوة موافقة اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الصهيونية الجمعة على مخطط لبناء ضخم في ساحة حائط البراق (حائط المبكى) قرب جسر باب المغاربة بالمسجد الأقصى، يطلق عليه اسم “بيت هليباه”، مساحته تبلغ نحو 3700 متر مربع ويتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى طابقين تحت الأرض، وسيكون معدا لاستخدام المستوطنين الذين يزورون حائط البراق بالإضافة للسياح الأجانب، حيث سيتضمن قاعات استقبال ومركز معلومات ومعرض للآثار.
هذا وقد قالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” في بيان لها الخميس أن 9 أعضاء من حزب ” الليكود” أعلنوا أنهم سيقتحمون المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد ، بهدف الدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى
.
وذكرت “مؤسسة الأقصى” أن بعض المواقع العبرية التابعة لليمين الصهيوني نشرت إعلانا في الأيام الأخيرة بإسم حزب ” الليكود – أعضاء المركز” دعت فيه آلاف أعضاء الحزب إلى إقتحام المسجد الأقصى ، على رأس وفد سيكون في مقدمته المدعو “موشيه فيجلين” – الذي نافس “نتنياهو” على رئاسة الحزب قبل أيام وحصل على نسبة 25% من أصوات أعضاء الحزب” – .
وجاء في الإعلان :” ندعو الجميع إلى الصعود إلى “جبل المعبد” للإعلان عن قيادة سليمة تؤكد على السيطرة الكاملة على ” جبل المعبد” ، وذلك من أجل تطهير الموقع من أعداء إسرائيل “سارقي الأراضي” ، وبهدف بناء “الهيكل” على أنقاض المساجد – أي المسجد الأقصى – ” .
إلى ذلك قالت “مؤسسة الأقصى” :” إننا نعتبر أن ديمومة الرباط وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى في كل وقت وحين ، على مدار أيام السنة كلها ، سيظل صمام الأمان الذي يحمي المسجد الأقصى ، من تدنيسه ، ويحفظ حرمته وقدسيته ” .
وأضافت المؤسسة : ” أن هذه الدعوات الصهيونية المحمومة للاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك تنم عن نية مبيتة لدى الاحتلال الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك ، وعليه فان على الأمة الإسلامية قاطبة وعلى العالم العربي الوقوف عند مسئولياتهم في وجه هذه الغطرسة الصهيونية”.


ليست هناك تعليقات: