مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الاثنين، 13 أغسطس 2012

 القوى السياسية بالمحافظات تؤيد قرارات الرئيس

13-08-2012





اخوان اون لاين

محافظات- شريف عبد الرحمن وحسن سعيد ومحمد التهامي وأحمد المتوكل:



أعلن حزب التيار المصري بالبحيرة تأييده الكامل للقرارات الثورية الشجاعة التي اتخذها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بإحالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان إلى التقاعد وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.





واعتبر التيار المصري هذه القرارات نهايةً للمرحلة الانتقاليه وبدايةً لتأسيس الجمهورية الثانية، وأن البلاد أصبحت بها سلطة واحدة منتخبة، وهي سلطة رئيس الجمهورية.





وأكد الحزب في بيان له ثقته الكبيرة في جيش مصر العظيم، ووقوفه بجوار رئيسه للخروج بالبلاد إلى برِّ الأمان.





وأكد الحزب وقوفه بجوار رئيس الجمهورية لاستكمال مرحلة بناء الوطن، ودعت أمانة الحزب بالبحيرة الدكتور مرسي إلى سرعة إصدار حركة المحافظين وحسن اختيارهم، وأن يعلم كل منهم أنه جاء ليعمل، وأن مكتبه هو الشارع وليس المكتب المكيّف بديوان المحافظة.





وفي تصريح خاص طالب محمد جرامون أمين حزب التيار المصري بالبحيرة الدكتور مرسي باستكمال حركة التطهير ضد من أفسدوا البلاد، وحاولوا عرقلة مسيرة الثورة؛ حتى تحقق كل أهدافها، ويطالبه بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن الوطن.





وشهدت محافظة الشرقية العديد من الوقفات والمسيرات الحاشدة مساء أمس؛ تأييدًا لقرارات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، شارك فيها حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وأحزاب النور والوسط والعمل وشباب 6 أبريل والقوى الثورية والشبابية بالشرقية.





ففي مدينة الزقازيق انتفض المئات من القوى الوطنية والثورية من أمام مبنى المحافظة في مسيرة حاشدة طافت أحياء المدينة لدعم قرارات الرئيس.





وأكد الدكتور عمر عبد العزيز المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين في الشرقية أن هذه القرارت تعد استكمالاً لمطالب الثورة، وأن الشعب المصري كله يدعم هذه القرارات بكل قوة، بعدما  انتظر هذه القرارات طويلاً منذ أيام الثورة الأولى.





وطالب عبد العزيز جماهير الشعب بمساندة رئيس الجمهورية والعمل على النهوض بمصر، وأن يؤدي كل منا دوره في مكانه، وأضاف أن هذه القرارات الرئاسية شجاعة وأحبطت مخططات الثورة المضادة، وفضحت الطرف الثالث الذي يعمل على إعاقة مسيرة التحول الديمقراطي لشعب مصر.





وفي السياق نفسه شهدت مختلف مراكز المحافظة وقفات دعمًا وتأييدًا لقرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بإقالة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وعمل إعلان دستوري جديد.





وأبدت رموز القوى السياسية والوطنية سعادتها بالقرارات التي وصفتها بالحاسمة، كما أكد أهالي الشرقية أن هذه القرارات جريئة جدًّا، وجاءت في الوقت المناسب لتصحيح المسار وإعادة الأمور إلى نصابها.





وردد المشاركون الهتافات المؤيدة لقرارات الرئيس، ومنها: "ارفع راسك فوق انت مصري.. يلا يا ريس دوس بنزين، لا طنطاوي ولاعنان.. حكم العسكر كان زمان، ويا المرسي نخطي الصعب، ياللا يا مرسي خد قراراتك، شدي حيلك يا بلد الحرية بتتولد".





وفي محافظة مطروح انطلقت حشود من حزب الحرية والعدالة والقوى الثورية من أمام المسجد الكبير بعد صلاة التراويح أمس؛ في مظاهرة جابت شوارع المدينة والكورنيش وشارع الإسكندرية  تأييدًا ودعمًا لقرارات الرئيس.



وهتفت الحشود: "يا مطروحي قولها قوية: مرسي رئيس الجمهورية"، "نهضة وعدالة.. المرسي معاه رجالة"، "يا ريسنا قول قول: احنا معاك ضد الفلول"، "ارفع رأسك فوق انت مصري.. لا للفلول رئيسنا مرسي".

 

ليست هناك تعليقات: