مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الاثنين، 13 أغسطس 2012

ماهر: زوال دعم “العسكري” يضعف دعوات 24 أغسطس


13-08-2012

اخوان اون لاين

كتب- أحمد جمال:
أكد أحمد ماهر المنسق العام لحركة ٦ أبريل أن الحركة بالتأكيد لن تشارك في الدعوة المريبة للنزول يوم ٢٤ أغسطس بأي صورة من الصور، وأن مطلقي هذه الدعوات المريبة عروف علاقتهم الوثيقة بنظام مبارك وبالمجلس العسكري.

وقال- في تصريح صحفي-: من غير المنطقي أن تشارك حركة شباب ٦ أبريل في تظاهرات ينظمها أمثال توفيق عكاشة ومصطفى بكري ومحمد أبو حامد بكل نشاطهم المعروف في السابق لخدمة النظام القديم والمجلس العسكري.

وأضاف أنه من غير المنطقي كذلك أن تشارك الحركة في تظاهرات؛ لإسقاط رئيس منتخب منذ أقل من شهرين، ولو أصبحت القاعدة في مصر أن يتم الثورة على كل رئيس منتخب بعد شهرين من توليه السلطة لدخلنا في مسار لا نهائي من الفوضى.

وشدد على أهمية إتاحة الفرصة للرئيس المنتخب ثم بدء الحساب بعد الـ ١٠٠ يوم الأولى مع متابعة برامجه وأطروحاته وتقييمها باستمرار، مؤكدًا أنَّ قرارات الرئيس الأخيرة بإقالة طنطاوي وسامي عنان قرارات هامة وتعتبر خطوة على الطريق الصحيح وخطوة لتدعيم مدنية الدولة وتفكيك سلطة العسكر واستبدادهم ومؤامراتهم السياسية.

وطالب ماهر بالمزيد من قرارات التطهير للرموز الفاشلة ورمز النظام القديم حتى تبدأ مصر في عهد جديد وتبدأ في تحقيق أهداف الثورة والبدء في محاكمة كل الفاسدين وكل من تورطوا في قتل شباب مصر طول العام ونصف الماضي.

وأضاف بعد هذه القرارات يجب البدء بتحقيق أهداف الثورة بقوة ويجب الإسراع كذلك بالإفراج عن المعتقلين وشباب الثورة المحاكمين عسكريًّا وإعادة محاكمة المحاكمين عسكريًّا أمام قاضيهم الطبيعي.

وتوقع ماهر أن تضعف دعوات التظاهر يوم ٢٤ أغسطس القادم بشكل كبير بسبب قرارات مرسي الأخيرة؛ حيث إنَّ مطلقي هذه الدعوات كان اعتمادهم الرئيسي واحتماؤهم الفعلي بالعسكر، وكان معظمهم من مؤيدي الرئيس المخلوع أو من مؤيدي الانقلاب العسكري على الشرعية.

ليست هناك تعليقات: