مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 2 مايو 2012

ارتفاع عدد ضحايا اعتصام وزارة الدفاع إلى11 قتيلاً و150 مصاباً


الأربعاء, 02 مايو 2012
جريدة الشعب الجديد
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد طارق سعيد، المسئول عن المستشفى الميدانى لمعتصمى وزارة الدفاع، أن الحصيلة الأخيرة للاشتباكات بين معتصمى وزارة الدفاع والبلطجية قد ارتفعت إلى 11 قتيل سقطوا اليوم.
وأضاف طارق أن حالات الإصابة ارتفعت إلى 150 حالة، بينهم 6 مصابين بانفجار فى العين بسبب طلقات الخرطوش، مشيرا إلى أنه يتم نقل المصابين بحالات حرجة إلى مستشفيات الدمرداش وعين شمس ودار الشفاء.


وكان د.صالح محمد المسئول عن المستشفي الميداني بالعباسية، قد أعلن فى وقت سابق أن تجدد الاشتباكات بين البلطجية والمعتصمين بشارع الخليفة المأمون صباح اليوم الأربعاء، أسفر عن وفاة 8 أشخاص تم نقل 4 منهم لمستشفي دار الشفاء و1 لمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، بالإضافة إلى 3 قتلى، لقوا مصرعهم بمترو العباسية، بعد ضربهم بالرصاص الحي، أثناء خروجهم من المترو ولم يتم نقلهم إلى المستشفى الميداني.
وأشار إلى أن المستشفى الميداني تلقى حتى صباح اليوم 100 إصابة تنوعت بين إصابات بجميع أنحاء الجسد نتيجة تلقي ضربات من آلات حديدية وخرطوش وحجارة، حيث تم اجراء الإسعافات الأولية لهم بالمستشفى الميداني ونقل عدد من الإصابات للمستشفى التخصصي بعين شمس والدمرداش نتيجة لحالات النزيف.
وتصاعدت حدة الاشتباكات بين المعتصمين وعدد من البلطجية الذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش باتجاه المعتصمين، بعد اعتلائهم كبري 6 اكتوبر وقطع كوبري العباسية، بوضع قطع حديد بوسط الكوبري واجبار السيارات علي تغيير اتجاهها.
وتسلق البلطجية أسطح المنازل، وقاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على المعتصمين، مما أسفر عن وقوع بعض الإصابات، حيث تدور الاشتباكات الآن بمحيط مترو العباسية، الذي أغلق أبوابه ونوه على الركاب ان آخر محطات المترو هي محطة عبده باشا.

ليست هناك تعليقات: