مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 2 مايو 2012

تقرير أطباء التحرير عن “مذبحة الأربعاء” بالعباسية..شهيدان بطلق نارى و24 مصاباً بالخرطوش


الأربعاء, 02 مايو 2012
جريدة الشعب الجديد


صورة أرشيفية
 





أصدرت جمعية "أطباء التحرير" تقريرًا عن الإصابات الأولية لما وصفته بـ"مذبحة الأربعاء" 2 مايو، مستنكرة ما تعرض له المعتصمين من اعتداء غاشم، كما تناول تقريرها وضع المستشفيات الميدانية والوضع العام للاعتصام حتى صدور التقرير.

أكد التقرير على وجود حالتين لشهداء بطلق ناري حى في الرأس، بالإضافة إلى حالة إصابة خطيرة بطلق ناري في الصدر، وأربعة حالات إصابات خرطوش في العيون، وعشرين حالة إصابات خرطوش في الوجه والجسم.

لفتت الجمعية فى تقريرها إلى أن إجمالي الإصابات أكثر من المذكورة في هذا التقرير المبدئي المبني على ما شاهده رئيس الجمعية شخصيا بعد وصوله بعد بدء المذبحة بساعة كاملة فى الرابعة والنصف من فجر اليوم ،وذلك في المستشفى التي أقامها المعتصمون بجوار نفق جامعة عين شمس.
أوضح التقرير أنه تم إغلاق عدد من المستشفيات المحيطة بمنطقة المذبحة مما ترتب عليه منع المصابين من تلقي الإسعافات مثل مستشفى الدمرداش، مستشفى عين شمس التخصصي، مستشفى الحسين، وأن المستشفى التي فتحت أبوابها كانت دار الشفاء، وقام البلطجية بالسيطرة عليها، وخطف المصابين الذين نقلوا إليها في حالات صعبة، وكذلك الاعتداء على طاقم سيارات الإسعاف الذين نقلوهم إليها بالضرب المبرح.


أشار التقرير إلى أنه تسود حالة من الهدوء بعد توقف المذبحة – وقت صدوره - وجود عدد كاف من الأطباء، وأن عربات الإسعاف تأتى عندما طلبها من حيث تتمركز حول المنطقة، وأن الطريق الآمن الآن هو صلاح سالم-كلية الشرطة.

كانت الجمعية قد أطلقت نداءً عاجلا فجر اليوم على مواقع التواصل لإنقاذ المتظاهرين السلميين، معربة عن صدمتها مما يحدث من هجوم مسلح بشع على اعتصام المواطنين العزّل في العباسية، مخاطبة كل صاحب ضمير و شرف من المسؤولين عن أمن البلاد ومن جنود وضباط الجيش والشرطة أن يتحملوا مسؤوليتهم في إيقاف هذه الجريمة القومية المخزية فورا، والتي لن ينساها تاريخ مصر والعرب، حيث يقتل المصري أخاه الأعزل بالسلاح أو يصيبه على حين غرّة

ناشد النداء كل طبيب ومتطوع مصري أن يهب لإنقاذ من يمكنه إنقاذه من إخوته المصريين والمصريات المصابين، وعلى العاملين بمرفق الإسعاف الاستبسال في إنقاذ المصابين وعدم تركهم أو ترك المنطقة تحت أي مبرر.

ليست هناك تعليقات: