مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الجمعة، 4 مايو 2012

د. البلتاجي يطالب الثوار بالاستعداد لـ”ساعة الصفر”


04-05-2012

اخوان اون لاين

كتبت- هبة مصطفى وسماح إبراهيم:  



شنَّ د. محمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذ للحرية والعدالة هجومًا حادًّا على سياسات المجلس العسكري الأخيرة، داعيًا الثوار إلى الاستعداد لساعة الصفر التي تحدد مصير الثورة ليلتحموا من جديد في قلب ميدان التحرير دفاعًا عن ثورتهم.

وقال- في كلمته من على المنصة الرئيسية بميدان التحرير، اليوم-: إن أي تهديد يواجه انتخابتات الرئاسة أو الحديث عن حل البرلمان أو المماطلة ساعةً واحدةً في تسليم السلطة وإجراء انتخابات رئاسية نزيهة أو إراقة قطرة دم واحدة جديدة سيقابل بانتفاضة شعبية جديدة، وسيرفع كل الثوار من مختلف الاتجاهات حينها شعار "في التحرير حتى الرحيل".

وأضاف أن معتصمي العباسية ووزارة الدفاع ضمن الصفوف الأولى لميدان التحرير ولا مجال للتخوين أو الانشقاق بين الثوار، داعيًا متظاهري الميدان إلى إيصال صوتهم لمعتصمي العباسية برسالة "إيد واحدة.. حركة وطنية واحدة.. ضد كل اللي بيدبحنا.. حركة واحدة وطنية.. ضد العسكر والحرامية".

وأكد أن ميدان العباسية الذي كان يشهد تظاهرات الفلول التحم اليوم بعد الأحداث الأخيرة مع ميدان التحرير؛ لتتوحد ميادين مصر مع قلب الثورة.

واستنكر د. البلتاجي مذبحة العباسية، ووصفها بأنها "موقعة جمل ثانية"، وقال: "الأغبياء لم يتعلموا الدرس، ولم يدركوا صمودنا وتوحدنا عقب أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وغيرها".



وطالب المستشار فاروق سلطان بالاستقالة فورًا، وإعلان رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيسًا للجنة الانتخابات الرئاسية؛ لضمان نزاهة الانتخابات، موضحًا أن سقوط 11 شهيدًا أول أمس بالعباسية يجعل الثوار على استعداد لتقديم 11 ألف شهيد في مقابل عدم العودة للوراء مرةً أخرى.



وهتف البلتاجي وردَّد من خلفه الآلاف: "فاروق سلطان يا مستشار.. استقالتك خير قرار"، و"ثورتنا في العباسية.. ضد العسكر والحرامية"، و"يا شهيد العباسية.. أنقذت ثورتنا الغالية".  

ليست هناك تعليقات: