مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 22 مايو 2012

الشعب المصري يكتب تاريخه من جديد


22-05-2012

بقلم: شعبان عبد الرحمن*


الأربعاء.. الثاني من شهر رجب 1433هـ– الموافق الثالث والعشرين من مايو2012م يومٌ نادر في تاريخ مصر على الإطلاق.. ففيه يتوجه أكثر من 51 مليون مصري لانتخاب رئيسهم انتخابًا حرًّا مباشرًا.. هو تاريخ فاصل بين عصرين:

* عصر كان يعين الحاكم أو يفرض فرضًا بطرق شتى.. وعصر تكون فيه الكلمة الأولى لاختيار الرئيس للشعب.

* عصر يظل فيه الحاكم جاثمًا فوق صدر الشعب حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولاً، وعصر لم يمكن للشعب أن يعزل رئيسه عندما ينحرف عن طريق الجادة والصواب.

* عصر الرئيس الأوحد والزعيم الملهم، وعصر الرئيس المنتخب الأجير عند الأمة.

* عصر امتلك فيه الرئيس مصر بثرواتها وشعبها ويفعل بهم ما يشاء ولديه من سحرة الإعلام وترزية القوانين ما يصب مغامراته ونزواته في صحيح القانون والدستور، وعصر تعود فيه السيادة للشعب على كل شيء.

* عصر ظلت فيه مصر حبيسة لطغمة فاسدة منحرفة، وعصر تعود فيه مصر لشعبها ليولي عليها مَن يصلحها.

* عصر سقطت فيه مصر بين أنياب التبعية للغرب والصلح مع العدو الصهيوني فرهنت فيه كل مقدراتها وسياساتها وتوجهاتها، وعصر تمتلك فيه مصر قرارها واستقلالها وتعود فيه لهويتها وحضارتها وتتعامل مع النظام الدولي الند للند ويكون فيه ولاؤها لقضايا أمتها وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

هكذا يسطر الشعب المصري تاريخه من جديد بعد أن جفت الأقلام وأغلقت الصحائف، وتوقفت عجلة التاريخ عند نسخة مكررة وماسخة من نظم الحكم، وسيظل يوم الثالث والعشرين من مايو2012م يومًا نادرًا في حياة الشعب المصري.



—————-

* كاتب مصري- مدير تحرير مجلة (المجتمع) الكويتية

ليست هناك تعليقات: