مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 6 فبراير 2013

تقرير سيادي: البدوي يسهل سيطرة اللوبي اليهودي على الإعلام المصري


تقرير سيادي: البدوي يسهل سيطرة اللوبي اليهودي على الإعلام المصري
الأربعاء 06 فبراير 2013 
 
photo جريدة الوسط اليومية الإلكترونية 

كتب : سراج الدين العجري
ذكرت جريدة الشعب المصرية أن تقريرًا لجهاز سيادي حذر من سيطرة مجموعة إعلانية يهودية يديرها شخص يدعى بيير أنطوان شويري (ماروني لبناني) على صناعة الإعلام في مصر، عبر اتفاق وعقد إعلاني مع الدكتور السيد البدوي صاحب مجموعة قنوات الحياة.

وأيضًا عبر قناة "إم بي سي" مصر، التي يمولها الماروني شويري، وهو الأمر الذي دفع الجهاز السيادي إلى التحذير صراحة من سيطرة اللوبي اليهودي على الإعلام المصري.

ويكشف التقرير النقاب عن أسرار خطيرة، منها قيام السيد البدوي بفسخ تعاقده مع الوكيل الإعلاني المصري وهو شركة "ميديا جروب" المملوكة لرجل الأعمال علاء الكحكي، وإتمام التعاقد مع الشركة اللبنانية التي يمتلكها الماروني بيير شويري.

كما أشار التقرير إلى أن "شويري" يتحكم في سوق الإعلانات للقنوات الفضائية بمنطقة الخليج، وأنه دخل مصر على جناح السيد البدوي وعبر قناة "إم بي سي مصر"، لافتًا إلى تحكم الوكيل الإعلاني في اتجاهات هذه القنوات من خلال التحكم في عملية التمويل النقدي وتوفير السيولة المالية لها.

وشدد التقرير على خطورة تعاقد البدوي مع شويري - المرتبط بعلاقات وثيقة مع اللوبي الصهيوني في أمريكا - وهو ما يعني السيطرة على شبكة الحياة، وأن من الممكن لشويري شراءها مستقبلاً.

يشار إلى أن نيابة الأموال العامة كانت قد أمرت باستدعاء البدوي لسماع أقواله في البلاغات المقدمة ضده، واتهامه بالفساد المالي، واحتكار الإعلانات في القنوات التليفزيونية الخاصة من خلال شركات مساهمة وآخرين.


ليست هناك تعليقات: