مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الثلاثاء، 5 فبراير 2013

photo


موقع استخباراتي أمريكي يؤكد لقاء قادة جبهة الإنقاذ مع السيسي.. والجيش وموسى ينفيان و البرادعي يلتزم الصمت

 
موقع استخباراتي أمريكي يؤكد لقاء قادة جبهة الإنقاذ مع السيسي.. والجيش وموسى ينفيان و البرادعي يلتزم الصمت
الأحد 03 فبراير 2013 
 
 
كتب : سراج الدين العجري
قال موقع  ستراتفور  الاستخبارات الأمريكي : ان وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي , حذر كلا من محمد البرادعي و عمرو موسي عضوا جبهة الإنقاذ الوطني من سقوط الرئيس المصري محمد مرسي .

و قد أشار الموقع الذي لا يخفي طبيعته التجسسية و انه يتبع للمخابرات الأمريكية CIA ان السيسي اجتمع معهما لمناقشة توجهاتهما التي زعم الموقع انه سوف تؤدي الي انهيار مصر و المح السيسي لهما ان مصر تعيش حالة من الانقسام لا مثيل لها و إذا تم إسقاط مرسي و الحكومة الحالية لن يتم السيطرة علي الوضع في مصر .

و أضاف الموقع ان السيسي أوضح ان الجيش المصري سيضطر للتدخل مرة ثانية رغما عنه إذا سقطت الحكومة , و قال التقرير الأمريكي : ان التصريحات السابقة للسيسي الذي حذر فيها من انهيار مصر كانت موجهة للمعارضة و ليست لجماعة الإخوان المسلمين كما توقع معظم المصريين .

و بحسب الموقع فان الجيش يتحاشى التدخل في المشهد السياسي لصعوبة تداعيات الوضع في مصر و ما آلت إليه من انهيار سياسي و اجتماعي و اقتصادي , و وفقا للموقع فان الجيش يتابع عن كثب كيف ستقوم جماعة الإخوان المسلمين بالسيطرة علي الوضع الحالي و الخروج من تلك الأزمة .

هذا و قد نفي مصدر عسكري ما تردد بشان لقاء الفريق اول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربي مع عدد من قيادات جبهة الإنقاذ الوطني , من بينهم الدكتور محمد البرادعي و عمرو موسي , مؤكدا أن الفريق أول لم يلتق اي شخصيات سياسية علي مدار الفترة الماضية , و القوات المسلحة لا تنغمس في الصراعات السياسية الدائرة في البلاد خلال الفترة الحالية .

و قال عمرو موسي , رئيس حزب المؤتمر , وعضو جبهة الإنقاذ , ان الاجتماع المزعوم بيني وبين الفريق أول عبدالفتاح السيسي , وزير الدفاع , و الدكتور محمد البرادعي , رئيس حزب الدستور , لم يحدث نهائيا , وأي شيء منشور عن هذا الاجتماع غير صحيح بالمرة وعبارة عن خيالات.

وأضاف موسي :  إن قنوات الاتصال مفتوحة دائما مع وزارة الدفاع و مؤسسة الرئاسة , مشيرا إلي ان هذا أمر طبيعي لأننا في مرحلة حرجة تحتاج إلي التواصل المستمر.

و اوضح رئيس حزب المؤتمر انه اعتاد علي الشفافية و المصارحة بخصوص اي لقاء , مشيرا إلي أن هذا الاجتماع المزمع عقده لو كان حدث بالفعل ما كنت انفيه لأنه لا يوجد داع للنفي لان  السيسي  وزير دفاع مصر , وليس من الخطأ الجلوس معه , ولكن اللقاء لم يحدث .

هذا فيما التزم الدكتور محمد البرادعي , المنسق العام لجبهة الإنقاذ و رئيس حزب الدستور , الصمت حيال اللقاء , الذي جاء موعده المزعوم قبل يوم واحد فقط من تغير مواقف البرادعي من الحوار و دعوته الرئيس مرسي الى حوار غير مشروط يضم كل من وزيري الدفاع و الداخلية .



 











ليست هناك تعليقات: