مصر الثورة





سوريا نحن معكم




with you syria

[IMG]http://shams-d.net/up//uploads/images/domain-b9caecbbc3.png[/IMG]




الأربعاء، 13 مارس 2013

آل ساويرس يحشدون عمالهم بالمحافظات للاعتصام بالقاهرة
 
الأربعاء 13 مارس 2013
photo
آل ساويرس يحشدون عمالهم بالمحافظات للاعتصام بالقاهرة
كتب : سراج الدين العجري
 قامت مجموعة شركات أوراسكوم اليوم الأربعاء بنقل مئات العاملين بأكثر من ست شركات بمنطقة خليج السويس والعين السخنة إلى القاهرة، للتظاهر تأييدًا لـرجل الأعمال نجيب ساويرس وعائلته ضد القرارات الصادرة من النائب العام بمنع أفراد من عائلة ساويرس من السفر.

وكشف مصدر بمجموعة أوراسكوم بالعين السخنة بالسويس أن من بين الشركات التي تم نقل عمالها للتظاهر في القاهرة عمال مصانع الوطنية للحديد والصلب، والمصرية للأسمدة، وشركة الزجاج وإنتاج الطوب التابعين لمجموعة أوراسكوم.

وقامت الأتوبيسات بنقل العمال من أمام بوابات شركات مجموعة أوراسكوم، وحسب المصدر تم تدوين أسماء العاملين الذين تم نقلهم للقاهرة على أن يعودوا في نفس اليوم إلى محافظة السويس.

وكانت موظفة بإحدى شركات رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قد ذكرت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر الجديدة على فضائية الناس أنها تعرضت للظلم من قبل إدارة الشركة.

وذكرت الموظفة أن مديرها في العمل كان يقوم باضطهادها لارتدائها الحجاب، فضلاً عن تجاوزه معها بالتهكم على الدين الإسلامي.

وأضافت الموظفة التي رفضت ذكر اسمها أنها تعمل في الشركة منذ فترة طويلة في قطاع تنفيذ المشروعات، مشيرة إلى أنه لا صحة لما يردده المهندس نجيب ساويرس عن أن معظم العاملين لديه من المسلمين.

وقالت: "85% من العاملين بالشركة من الأقباط، والمسلمون أقلية، ولا يستطيعون المطالبة بحقوقهم خوفًا من اضطهادهم وطردهم من العمل".

وأضافت بأن "إدارة الشركة وجَّهت لها اتهامات بإفشاء أسرار الشركة، بالإضافة إلى تقديم بلاغات ضدها بالإساءة لمعاملة زملائها الأقباط في العمل، على الرغم من أن التقارير السنوية الصادرة من الشركة تفيد تميزها في أداء عملها بنسبة 100%".

وكان النائب العام قد أصدر قرارًا بوضع كل من رجلي الأعمال أنسي  ساويرس مؤسس شركة "أوراسكوم للإنشاءات والصناعة"، وناصف أنسي  ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب - على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

وجاء القرار بناءً على طلب وزير المالية المصري بتحريك الدعوى الجنائية مع المذكورين، والتحقيق معهما في ضوء ما هو منسوب إليهما من التهرب من أداء ضرائب مستحقة عليهما تقدر بنحو 14 مليار جنيه.


ليست هناك تعليقات: